وزارتا الاتصالات والصحة يبحثان التعاون المشترك من جديد



اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م إسحق سدر في وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة بحضور طاقم من موظفي الوزارتين في مقر وزارة الاتصالات .

وناقش الطرفان العديد من المواضيع التي سيتم العمل على تطبيقها خلال الفترة القادمة وأهمها الخدمات الالكترونية الخاصة في وزارة الصحة التي سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة ، إضافة الي وضع خطة مبدئية لبدء العمل المشترك مع مركز البيانات الحكومي، والعمل على ربط الأجهزة والأنظمة الخاصة بوزارة الصحة في مركز البيانات الحكومي .

كما بحث الطرفان الطرق التي سيتم من خلالها شبك الانترنت لكافة العيادات الصحية المتواجدة في المناطق النائية التي تواجه صعوبة في الوصول الى خدمات الانترنت .

وخلال الاجتماع اتفق الطرفان على البدء بعقد دورات تدريبية للموظفين العاملين في القطاع الصحي ولا سيما في مجال قواعد البيانات والبرمجة وغيرها من الدورات التي تسهل عمل الطاقم الصحي والإسراع في إنجاز المهام، إضافة الى العمل على تطبيق ملف طبي واحد في وزارة الصحة من خلال تسخير أدوات الذكاء الاصطناعي .

وخلال الاجتماع بحث الوزير سدر مع الحضور أهمية الترميز البريدي وقطاع البريد وكيفية الاستفادة منه في كافة المجالات وبناءً عليه اتفق الطرفان على البدء في تطبيق وضع الترميز البريدي ( الكود البريدي) على المراسلات والمعاملات الخاصة بالأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي.

ومن جهاتها شكرت وزيرة الصحة مي كلية وزارة الاتصالات على هذا اللقاء كونه سيسطر العديد من الإنجازات على أرض الواقع مؤكدة على كامل تعاونها بوجود طاقمها الصحي للبدء بتنفيذ هذه الخطوات .

مقالات ذات صلة