لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بتنفيذ مؤسسة مجتمعات عالمية … صندوق الاستثمار الفلسطيني يطلق المرحلة الأولى من برنامج غزة التمويلي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة



أطلق صندوق الاستثمار الفلسطيني المرحلة الأولى من برنامج غزة التمويلي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تقديم منح تشاركية لتلك المشاريع، ويتم تنفيذ البرنامج من خلال مؤسسة مجتمعات عالمية والمعروفة أيضا بـ CHF في قطاع غزة، وبتمويل مباشر من الصندوق، وستساهم هذه المنح في تنفيذ الخطط التوسعية للمشاريع، وتطوير أنشطتها التجارية وزيادة إنتاجيتها، وتوفير فرص عمل مستدامة لهذه الفئة من أهلنا في القطاع.

ويبلغ الحد الأقصى للمنحة الواحدة 25,000 دولار، بحيث تغطي حوالي 80% من الخطة التوسعية للمشروع، ويساهم صاحب المشروع من جهته بالمبلغ المتبقي بما لا يقل عن 20%. وتستهدف هذه المرحلة كافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات كالصناعة والخدمات والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال الحرفية، والتعليم والصحة وغيرها.

وستكون الأولوية للمشاريع التي تسهم في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجهها النساء والشباب والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك معيقات المشاركة الفعالة في الاقتصاد، وصعوبة الوصول إلى التمويل، وعدم المساواة في فرص التشغيل، كما يستهدف البرنامج المشاريع التي تشجع الابتكار وتساهم في تعزيز القدرة التنافسية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من حيث الجودة والسعر والخدمات ذات الصلة.

وسيتم لاحقاً تنفيذ مراحل إضافية من هذا البرنامج سيُعلن عنها في حينه، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل إضافية.

وينفّذ الصندوق مجموعة من البرامج الداعمة للمشاريع الصغيرة في قطاع غزة، وقد ساهمت هذه البرامج بضخ 5.5 مليون دولار في اقتصاد المحافظات الجنوبية، واستفاد منها أكثر من 654 مشروعاً، ووفّرت وحافظت على أكثر من 1,520 وظيفة.

لمزيد من المعلومات، أو لتقديم طلب تمويل لمشروع الرجاء زيارة الرابط التالي:


https://www.psdf.ps/ar/program/1534071795

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة