فيديو | أول منخفض جوي .. تطورات طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة



توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون طقس فلسطين يوم السبت 5 نوفمبر / تشرين ثاني 2022، غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون طقس فلسطين غائما جزئيا إلى صاف وباردا في المناطق الجبلية، باردا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين، يكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلها السنوي العام، في ساعات الليل فرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، تتأثر البلاد اعتباراً من ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، تسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

وفي السياق ذاته، تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك، عن تفاصيل المنخفض الجوي القادم.

مقالات ذات صلة