التحقيق مع حاخام إسرائيلي بارز بتهمة الاعتداء الجنسي



تلفزيون الفجر | فتحت الشرطة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، تحقيقا في اتهام بوقوع “اعتداء جنسي” بحق حاخام بارز في حزب “الصهيونية الدينية”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي “كان”، فإن تلك الاتهامات طالت الزعيم الروحي لفصيل “نوعم” المتشدد الشريك في حزب ”الصهيونية الدينية”، تسفي طاو، وذلك بعد أن اشتكت سيدة من أن “مسئول المدرسة الدينية اعتدى عليها جنسيا قبل عدة سنوات”.

وأدلت الضحية بشهادتها علنا ​​على القناة 12 من التلفزيون الإسرائيلي خلال مقابلة معها، في الوقت الذي دعا فيه العديد من الحاخامات البارزين علنا ​​إلى التحقيق في مزاعم الانتهاك الجنسي ضد تسفي طاو.

وقالت الشابة، التي تدعى تينا، إن عائلتها كانت دائما قريبة من الحاخام طاو، وتابعت”كنت تحت تأثيره النفسي، لقد آذاني عدة مرات، عندما كنت طفلة صغيرة وحتى بعد أن تزوجت وأصبحت أما”.

وتابعت “حاولت أن أطلب المساعدة بطرق مختلفة لكنني لم أكن أعرف كيف أعبر عن نفسي في ذلك الوقت”، مضيفة أنها حاولت الاتصال بالشرطة مرة واحدة، في سن العاشرة.

وأشارت تينا أيضًا إلى أنها تعرضت لضغوط هائلة من المحيطين بها لتلتزم الصمت، في حين أن الكثير من الناس رفضوا مزاعمها بأن الحاخام تسفي طاو قوي ومعروف، مؤكدة : “لقد استخدم سلطته وصورته لارتكاب هذه الانتهاكات”.

ومن أشارت القناة 12 إلى أن الشرطة الإسرائيلية ستبحث عن “ضحايا محتملين آخرين”للزعيم الروحي لفصيل “نوعم” المحافظ المتشدد الشريك في حزب“الصهيونية الدينية”.

مقالات ذات صلة