“القدس المفتوحة” ومكتب م​جلس الوزراء يخرجان فريق برنامج “فرصة” في قلقيلية



خرج فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية، ومكتب رئاسة الوزراء، اليوم الأحد ‏13‏/11‏/2022، فريق برنامج الخدمة المدنية المجتمعية “فرصة” الذي نظمته الحكومة من خلال مكتب رئيس الوزراء، والهادف لتعزيز مفاهيم المواطنة من خلال إشراك عناصر المجتمع المختلفة إيجابياً في عمليات البناء المجتمعي من خلال التطوع.


وأقيم التخريج برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وحضور مدير فرع الجامعة بالمحافظة د. عطية مصلح، ونائب المحافظ اللواء حسام أبو حمدة، ومدير برنامج فرصة وممثل مجلس الوزراء السيد سامي حسونة، ومدير التوجيه السياسي والوطني العميد خالد المدني، وعضو المجلس البلدي السيد إبراهيم حسنين، ومشرف “التدريب المهني” السيد سعد زيد، والمنسقة الإعلامية للبرنامج السيدة إكرام عودة، ومنسق البرنامج في قلقيلية نائب رئيس مجلس اتحاد الطلبة أحمد نزال، والطلبة المشاركين بالبرنامج.


ونقل د. مصلح تحيات وترحيب السيد رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي للحضور، مباركاً للخريجين هذا الإنجاز في تجسيد العمل التطوعي في فلسطين من خلاله، والذي “يسهم في بناء الشخصية الوطنية لطلبتنا لخلق جيل صلب قادر على مواجهة التحديات ويمتلك روح الانتماء والتطوع والتفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي بأطيافه كافة”، مهنئاً الخريجين على التزامهم وأدائهم، داعياً إياهم لأن يكونوا خير سفراء لنشر محتوى البرنامج الذي يسهم في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه.


ونقل السيد حسونة تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية للحضور، شاكراً المشاركين على التزامهم واجتيازهم التدريبات الخاصة بواقع 120 ساعة تدريبية، والتي تتقاطع مع احتياجات الشباب، ثم احتياجات المجتمع، كما شكر جامعة القدس المفتوحة حاضنة الأنشطة المجتمعية والمؤسسات الشريكة على ترسيخها مفهوم الخدمة المجتمعية من خلال شراكاتها المجتمعية في المجالات كافة.


وتحدث اللواء أبو حمدة عن الشباب الفلسطيني الذي يشكل العمود الفقري لنهضة المجتمع، مباركاً للمشاركين اجتيازهم هذه المرحلة، معبراً عن أهمية البرنامج في تنمية قدرات الشباب وتعزيز مفاهيم الخدمة المجتمعية لديهم، مثمناً الدور الكبير لحاضنة الشعب الفلسطيني جامعة القدس المفتوحة في إلقاء الضوء على القضايا التي تنهض بالمجتمع الفلسطيني وتعزز صموده، شاكراً أيضاً مكتب مجلس الوزراء على تبنيه للبرنامج الذي يهدف أولاً وأخيراً لتعزيز مفهوم التطوع لدى الشباب.


وفي ختام الحفل، تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات على الطلبة في فريق “فرصة”.ش

مقالات ذات صلة