إطلاق IONIQ5 أحدث مركبة كهربائية من هيونداي



رام الله، فلسطين
كشفت الشركة الفلسطينية للسيارات، الوكيل الحصري لشركة هيونداي موتورز العالمية في فلسطين، مؤخراً، عن سيارة هيونداي IONIQ5))، أحدث مركبة ضمن أسطولها من المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
وتأتي “أيونيك 5” لتكون أحدث أول مركبة كهربائية بالكامل من هيونداي موتورز ضمن منصة E-GMP))، ولعل ما ميز السيارة هو قوتها وسرعتها بالاضافة لاحتوائها على بطارية ليثيوم ايون بوليمر بسعة 72.6 كيلو واط ساعة وفرت مسافة قيادة أطول لتقطع مسافة تصل الى 430 كم و بتكلفة 47 شيكل فقط على الشحنة الواحدة, تحتوي سيارة IONIQ 5 على محركين كهربائيين, المحرك الأول مرتبط بالعجلات الامامية 70 كيلو واط و المحرك الثاني مرتبط بالعجلات الخلفية 160 كيلو واط, لتولد 305 حصان و 605 ن.م من عزم الدوران الفوري مما اعطى السيارة تسارع مميز سواء في الطرق السهلة او عند صعود المرتفعات, لتتسارع من 0 – 100 كم\ساعة ب 5.2 ثانية وبدفع كلي للعجلات لتضمن ثبات عالي للمركبة.

ميزات مبتكرة
يمتاز هذا الطراز الكهربائي من سيارات هيونداي بالتصميم العصري الأنيق الجذاب والمبتكر باستخدام مواد صديقة للبيئة مع الاحتفاظ بنفس مستوى الأداء المتطور القوي المقترن بالشحن فائق السرعة إلى جانب ميزات الاتصال المتقدمة واللمسات المبهرة التي تمنح مستخدميها الراحة القصوى بما توفره من أنظمة الأمان والترفيه.
كما تلائم أيونيك 5 أنماط الحياة المختلفة واحتياجات التنقل، وكذلك الاحتياجات المسبقة للعملاء واستخدامها المبتكر للمساحة الداخلية ودمج التقنيات المتقدمة لضمان الراحة وسلامة السائقين. إضافة إلى تهيئة المركبة بالعديد من الميزات الفائقة، منها تجهيز قمرة القيادة بشاشة لمس بالكامل مسطحة بمقاس 12.3بوصة، لتوفر معلومات ترفيهية وقراءات رقمية.

أيونيك الكهربائية في فلسطين
إلى ذلك، أشار المدير العام للشركة الفلسطينية للسيارات، رامي شمشوم إلى أننا نقدم اليوم لعملائنا باكورة ما صنعته هيونداي أيونيك 5 المركبة الكهربائية الأكثر تطوراً وبميزاتها الفائقة، وقال: نحن ندخل مرحلة جديدة لنقدم من خلالها خياراً نوعياً لعملائنا يعتمد على الاستخدام المبتكر للمساحة الداخلية واستغلال التقنيات المتقدمة لضمان الراحة والسلامة للسائقين.
وأضاف شمشوم بأن السيارة متوفرة في معارضنا ولدى وكلائنا، وندعو الجميع لزيارتنا والتعرف على مركبة هيونداي أيونيك 5، والتي توفر تجربة قيادة وتنقل مختلفة. ونوه بأن إدخال الفئات الجديدة من المركبات خاصة من فئة المركبات الهجينة والكهربائية يتماشى مع تطورات هذه الصناعة عالمياً، كما أنه يساهم في تعدد الخيارات أمام عملائنا بما يلائم احتياجاتهم، مؤكداً على الالتزام بالجودة والتطوير المستمر لخدمات البيع وما بعد البيع.

سيارة العام عالمياً
يُشار إلى أن سيارة أيونيك 5 الكهربائية حازت على الاهتمام الدولي، فقد حصدت أهم الجوائز العالمية للعام 2022، لتتوج بلقب أفضل سيارة كهربائية في العالم، وكذلك نالت جائزة أفضل تصميم سيارة في العالم، كما حازت على لقب سيارة العام.

يُذكر بأن الشركة الفلسطينية للسيارات هي إحدى شركات المجموعة العربية الفلسطينية للإستثمار-أيبك، تأسست في العام 1996، وهي الموزع الحصري في فلسطين لسيارات هيونداي موتورز، وللشركة معارض سيارات ومخازن لقطع غيار السيارات وشبكة موزعين تغطي المحافظات الفلسطينية، عدا عن مراكز الصيانة الحديثة والمزودة بالكوادر المؤهلة.

للاطلاع على المزيد من مواصفات وميزات السيارة، يمكنكم زيارة معارضنا في نابلس، ورام الله، والخليل، وقريبا في بيت لحم.

مقالات ذات صلة