البنك الإسلامي الفلسطيني يحصل على شهادة الجودة العالمية ISO 9001: 2015



في إطار تميزه الدائم وتقديمه خدمات ومنتجات مصرفية متميزة، حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على شهادة الجودة العالمية ISO 9001: 2015 وذلك بعد استيفائه لكافة المتطلبات الخاصة بها.


وتسلم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي الشهادة من قبل مدير عام شركة GCL-Palestine المهندسة شيرين السيد وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك بمدينة رام الله بحضور الإدارة التنفيذية وعدد من مدراء الدوائر وممثلي وسائل الإعلام.


وجاء حصول البنك على هذه الشهادة العالمية بعد عملية التدقيق الخارجية التي نفذتها شركة GCL Palestine – الممثل لشركة GCL International العالمية والمتخصصة في هذا المجال، حيث تبين استيفاء البنك لكافة المتطلبات الخاصة بالحصول على الشهادة والمتمثلة في تطبيق نظام إدارة جودة متطور يلتزم بكافة بنود المواصفة الدولية ISO 9001: 2015 ومبادئها وفي مقدمتها أن يكون العميل بؤرة الاهتمام والتركيز، والتحسين المستمر في كافة جوانب العمل والعمليات المبنية على نهج إدارة المخاطر، و تبني مفاهيم القيادة وإشراك العاملين وتعزيز مهاراتهم، إضافةً الى تعزيز العلاقات والشراكات مع كافة الجهات ذات العلاقة.


وقال السعدي إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا التوجيهات الحكيمة من مجلس إدارة البنك و اتباعه ولجانه المختلفة للمارسات الفضلى للحوكمة الرشيدة والتميز المؤسسي والجهود المميزة لموظفي البنك في مختلف الفروع والإدارات وبالتأكيد إشراف هيئة الرقابة الشرعية التي تحافظ على التزام كافة أعمال البنك بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.


وبين السعدي أن الحصول على هذه الشهادة المهمة يؤكد أن البنك قادر على تلبية تطلعات العملاء وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية بجودة عالية تواكب متطلبات العصر وتتماشى مع احتياجاتهم المتغيرة.


وأضاف السعدي:” تطبيق البنك لنظام إدارة جودة وفق هذه المواصفة العالمية يسهم في ترسيخ العلاقة مع الجمهور بالإضافة لزيادة فعالية الرقابة الذاتية على أنشطة البنك ومنتجاته وخدماته، والحفاظ على قوة الكادر الوظيفي وتميزه، كما أنم هذا الإنجاز يضعنا أمام تحدٍ لمواصلة التميز في عملنا والمضي نحو الأفضل لنواكب احتياجات ومتطلبات العملاء”.


من جانبها قالت المهندسة شيرين السيد إن حصول البنك الإسلامي الفلسطيني على هذه الشهادة هو تتويج للجهود المميزة المتكاملة التي بذلها فريق العمل في البنك خلال مراحل تطوير و تطبيق وتحسين نظام إدارة الجودة والتزامه بمعايير ومتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001: 2015 بطريقة احترافية وذكية وهو ما ينعكس على رفع مستوى جودة أعمال البنك وبالتالي جودة الخدمات المقدمة لعملائه وقدرته على التحسين والتطوير المستمر لادائه كمؤسسة مصرفية إسلامية.


وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين” للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته “The Banking Executive”.

مقالات ذات صلة