شركة إجارة تشارك في مؤتمر أيوفي – المؤتمر السنوي السابع عشر للعمل المصرفي والمالي الإسلامي



شاركت شركة إجارة الفلسطينية في المؤتمر السنوي للعمل المصرفي والمالي الإسلامي في نسخته السابعة عشرة والذي عقد على مدار يومين في العاصمة البحرينية المنامة، تحت رعاية من مصرف البحرين المركزي، وبتنظيم من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي”، وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية تحت عنوان “تعافي الإقتصاد والحوكمة في أوقات الأزمات”.

تمت المشاركة في المؤتمر برفقة مجموعة من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية برئاسة محافظ سلطة النقد الفلسطينية الدكتور فراس ملحم، ومن البنك الإسلامي العربي رئيس مجلس الإدارة السيد رشدي الغلاييني والمدير العام السيد هاني ناصر، ومن البنك الإسلامي الفلسطيني المدير العام د. عماد السعدي ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. علاء رزية، ومدير دائرة التدقيق الشرعي د. باسم بدر ومن شركة الزيتونة للتمويل الإسلامي رئيس مجلس الإدارة السيد عبدالناصر مطر-دراغمة، ومن شركة اجارة الفلسطينية المدير العام السيد إبراهيم عيسى.

ويعد المؤتمر السنوي لـ”أيوفي” أحد أبرز الفعاليات في الصناعة المالية الإسلامية، حيث يجتمع نخبة من علماء الشريعة وراسمي السياسات وصناع القرار في منصة واحدة للتداول ومناقشة واقع ومستقبل أهم الموضوعات الملحة في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم.

وحول المشاركة في المؤتمر أكد المدير العام لشركة إجارة على أهمية مشاركة شركات ومؤسسات التمويل والبنوك الإسلامية في مثل هذه المؤتمرات، التي تساعد في تمكين هذا القطاع وتطوير نوعية الخدمات المصرفية والتمويلية التي يتم توفيرها للجمهور وتبادل ومشاركة الخبرات والمعرفة، وأبدى فخره لوجود مثل هذا المؤتمر الذي يرعى هذا الكم من الشركات والمؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، في ظل نمو هذا السوق والطلب المتزايد على الخدمات الإسلامية في شتى المجالات والقطاعات.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس أمناء “أيوفي” معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، قائلاً: “نتطلع خلال المؤتمر إلى المناقشات حول الموضوعات الملحة في ظل اضطراب الاقتصاد العالمي. إننا ممتنون لمصرف البحرين المركزي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية على دعمهما الدائم للهيئة ومبادراتها من قبيل هذا المؤتمر المهم، ونتطلع إلى استضافة جميع أصحاب المصالح والمهتمين في البحرين بمشيئة الله”.

وتضمن المؤتمر الذي استمر على مدار يومين، كلمات رئيسية لكبار الشخصيات وراسمي السياسات، بالإضافة إلى سبع جلسات حوارية، تم المناقشة فيها عن استراتيجيات ضمان الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية، وتغير المناخ ودورالمالية الإسلامية، وحوكمة النوافذ الإسلامية والتقنية المالية. بالإضافة إلى ذلك، شملت المناقشات تكامل التمويل الاجتماعي مع المالية الإسلامية والحاجة إلى برامج التأهيل والتدريب.


ومن الجدير ذكره، أن شركة إجارة تعتبر الشركة الفلسطينية الأولى المتخصصة في مجال تقديم خدمات التأجير التمويلي الإسلامي بنوعيه التشغيلي والمنتهي بالتملك للأفراد والشركات بضمانات ميسرة وشروط مرنة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة