لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جواز السفر الفلسطيني يحتل المرتبة 91 عالميا



تلفزيون الفجر | جاء تصنيف جواز السفر الفلسطيني في المركز 91، في قائمة أفضل وأقوى جوزات السفر حول العالم للعام 2022، وفق مؤشر Passport الذي نشرته Arton Capital.

و يتحدد ترتيب جواز السفر عن طريق احتساب مجموع عدد الدول التي تسمح لحاملي هذا الجواز بالدخول إليها بدون تأشيرة، بالإضافة إلى الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر فلسطين بالدخول إما عن طريق الحصول على تأشيرة عند الوصول أو من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني.

ويسمح الحامل لجواز السفر الفلسطيني الدخول 50 دولة منها 9 دول دون تأشيرة مسبقة، و38 دولة تحتاج تأشيرة عند وصول الدولة المستضيفة، و3 دول تطلب تصريح سفر إلكتروني هي: قطر، وساحل العاج وسيرلانكا، وفقاً لمؤشر “أرتون كابيتال” (Arton Capital).

ومن ضمن هذه الدول “بوليفيا، الإكوادور، الدومنيكان، الأردن، ماليزيا، نيكاراغوا، ميكرونيسيا في اوقيانوسيا، فنزويلا، سوازيلاند ” إسواتيني” في إفريقيا.

أما الدول التي يحصل حامل جواز السفر الفلسطيني، على تأشيرة دخول فورية لدى الوصول إلى مطار البلد المستضيف فهي:

انغولا، بنغلادش، بورندي، كمبوديا، كاب فاردي، جزر القمر، الكونغو، كوبا، جيبوتي، اثيوبيا، الغابون، غينيا، ايران، غينيا بيساو، ليسوتو، لاوس، مدغشقر، مالاوي، المالديف، موريتانيا، موزمبيق، نيبال، نيجيريا، بالاو، راوندا، السيشل، ساموا، الصومال، جنوب السودان، سورينام، توغو، تيمور، تركيا، اوغندا، تيمور الشرقية، زيمبابوي، الهند، اندونيسيا.

يوجد هناك 148 وجهة سفر يحتاج حاملو جواز سفر فلسطين إلى الحصول إما على تأشيرة فعلية أو تأشيرة إلكترونية من أجل السفر إليها (أي الدول التي تكون التأشيرة مطلوبة للسفر إليها).

ومؤخراً، قررت الحكومة إصدار جواز السفر الفلسطيني الرقمي “بيومترك” بدلاً من الورقي، وهو جواز مزود برقاقة ممغنطة بحجم السيم كارد وهي عالمية لكل جوازات السفر في العالم، وتحوي البطاقة “معلومات معولمة” ببعض التفاصيل الحيوية كبصمة العين وصورة مزايا المنطقة المحيطة بالأنف، والمنطقة المحيطة بالفم، والمباسم والشفاه وخطوط الجبين، واستدارات خاصة بأسفل الذقن وكل المباسم والملامح البيولوجية المتعلقة بالوجه

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة