أكثر من 170 حالة اعتقال منذ بداية 2023



أكد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت في أول 12 يوماً من العام الجاري، أكثر من (170) مواطناً من الضفة بما فيها القدس.

وقد شهدت بعض البلدات والمخيمات، حملات اعتقال متكررة، كان أبرزها بلدة بيت أمر/ الخليل، ومخيم الدهيشة، ومخيم قلنديا الذي شهد الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت (14) مواطنًا، وهم من بين (25) مواطناً جرى اعتقالهم فجر اليوم الأحد، واُستشهد خلالها المواطن سمير أصلان (41 عاماً)، وهو والد المعتقل الفتى رمزي أصلان، إضافة إلى اعتقال الفتاة سجى عبد الرحمن جابر من الخليل، حيث جرى اعتقالها بعد يوم من هدم منزل عائلتها.

وأضاف النادي في بيان وصل أجيال، أن عمليات الاعتقال تصاعدت على الحواجز العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية، وكذلك عمليات الاعتقال بعد استدعاءات جرت من قبل مخابرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين، إضافة إلى اعتقال آخرين بهدف الضغط على أحد أفراد العائلة لتسليم أنفسهم.

وطال الاعتقال كافة الفئات بما فيهم الأطفال، والنساء، وكبار السّن، والمرضى، إضافة إلى الجرحى، ورافقها عمليات تخريب، وتنكيل واسعة.

يذكر أن 7000 حالة اعتقال سُجلت خلال العام الماضي 2022، حيث تُشكل عمليات الاعتقال إحدى أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال بشكل يومي، في محاولة منه لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة ضده، ولفرض مزيد من عمليات السيطرة، والرقابة على المواطنين، والمزيد من الإجراءات التنكيلية الممنهجة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة