دوري المحترفين: التعادل يحسم قمة “جبل المكبر” و”الظاهرية” وفوز أول للأمعري



 حسم التعادل السلبي بدون أهداف، قمة الأسبوع الثالث عشر في دوري المحترفين لكرة القدم، بين “جبل المكبر” و”شباب الظاهرية”، التي احتضنها استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة.

ورفع “جبل المكبر” رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن المتصدر “هلال القدس” الذي يلتقي غدا السبت “مركز بلاطة”. كما رفع “شباب الظاهرية” رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع.

بدوره، أهدر “شباب الخليل” فرصة اعتلاء الصدارة مؤقتا، بتعادله الإيجابي مع “ترجي واد النيص” بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل.

وافتتح “واد النيص” التسجيل في الدقيقة 42 عن طريق محمد نضال، قبل أن يعادل خواكين عبد الله النتيجة للشباب في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، رفع “شباب الخليل” رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن “جبل المكبر”، كما رفع “ترجي واد النيص” رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن.

وعلى نفس الاستاد، حقق “شباب الأمعري” فوزه الأول في الدوري، بعد تجاوزه “أهلي الخليل” بهدف نظيف.

وسجل هدف الفوز للأمعري لاعبه إياد أبو غرقود من ضربة جزاء في الدقيقة 17. وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي محمد زغير بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 86.

ورفع “شباب الأمعري” رصيده إلى 7 نقاط وبقي في المركز الحادي عشر قبل الأخير في سلم الترتيب، في حين تجمد رصيد “أهلي الخليل” عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وعلى استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، عمق “مؤسسة البيرة” جراح متذيل الترتيب “إسلامي قلقيلية” بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وافتتح نور الدين خليل رباعية “البيرة” في الدقيقة 33، وأضاف وجدي نزيه الهدف الثاني بعد خمس دقائق، قبل أن يضيف يزن أبو بكر الهدف الثالث في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم “مؤسسة البيرة” بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب “البيرة” محمد منذر أسعد في الدقيقة 56، ورغم النقص العددي نجح الفريق في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 90 عن طريق حسين جوهر، قبل أن يسجل مؤيد طومار الهدف الوحيد لإسلامي قلقيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، رفع “مؤسسة البيرة” رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد “إسلامي قلقيلية” عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

وتختتم مباريات الأسبوع الثالث عشر يوم غد السبت، حيث يلتقي المتصدر “هلال القدس” مع خامس الترتيب “مركز بلاطة” على استاد الجامعة العربية الأمريكية، ويستضيف “شباب السموع” “ثقافي طولكرم” على استاد هواري بومدين.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة