الطقس: عودة فرص هطول الأمطار وانخفاض على الحرارة



قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن التوقعات تشير إلى فترة مُستقرة يتخللها ارتفاع على الحرارة لمستويات عشرينية في بعض المناطق ما بين منتصف ونهاية الأسبوع الجديد، مضيفا: “لكن ربما يكون هذا الهدوء الذي يسبق استعادة الشتاء لهيبته وعنفوانه”.

وأوضح العلامي، أن فرص هطول الأمطار تعود خلال اليومين المقبلين (السبت والأحد) بين الوقت والآخر في محافظات الوطن الشمالية بشكل رئيسي، تمتد أحياناً نحو أجزاء من شمال الضفة، وبدرجة أقل نحو “بعض” المناطق الوسطى.

وأضاف: “فيما تكون فرصة المناطق الجنوبية من الضفة، وقطاع غزة عموماً متوقفة على زخات محلية عابرة ضمن نطاقات متفرقة “غير شاملة كامل هذه المناطق” خلال اليومين القادمين كذلك، مؤكدا أن الأجواء تستقر وترتفع الحرارة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع.

من جهته، قال محمد موفق جانم – متنبئ موقع طقس فلسطين، إن التيّار النفاث القطبي يتموّج لأول مرة هذا الموسم لصالح المنطقة مع الأيام الأخيرة من شهر 1 بإذن الله.

وقال جانم: “يُتَصور أن ننتظر عدة منخفضات جوية ابتداءً من نهاية الشهر وخلال شهر شباط بإذن الله مع هذا التموّج (..) نأمل أن ينجح ذلك هذه المرة، لأن الشتاء لم يأت على فلسطين لغاية الآن”.

وفيما يلي نشرة الحالة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً الى شديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الثلاثاء: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وبارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة