لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير مالية الاحتلال ينفي تحويل أموال المقاصة كاملة ويتوعد السلطة الفلسطينية بعقوبات جديدة



نفى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، مساء الثلاثاء، الأنباء التي وردت اليوم، حول تحويل أموال الضرائب “المقاصة” إلى السلطة الوطنية الفلسطينية قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن سموتريتش قائلا: “إن هذه كذبة متكاملة”، مشيرا إلى أن وزارته تقوم بإعداد سلسلة من العقوبات على السلطة الفلسطينية، وفق قوله.

وكانت القناة 12، قد أعلنت أنه وعلى الرغم من التصريحات عن اقتطاع أموال المقاصة، إلا أن وزير المالية الإسرائيلي قام بتحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بالكامل.

سموترتش، قال لموقع “مكور ريشون”، إن ما ورد من معلومات حول تحويل المقاصة كاملة للسلطة كذبة كاملة، حيث تخطط وزارته لسلسلة من العقوبات في أعقاب التصعيد الأمني، وتشجيع ما وصفه بـ “الإرهاب”، حسب زعمه.

ونقل الموقع عن مصادر فلسطينية قولها، إن هناك استعدادات قبيل زيارة بلينكين لرام الله، وأنها ستتضمن قائمة واضحة من المطالب مقابل إعادة الهدوء الى ما كان عليه، وهي: الضغط على إسرائيل لوقف الإجراءات الأحادية التي تتخذها، وقف مخططات تعزيز البناء في المستوطنات في الضفة، وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن الفلسطينية، الحد من اعتداءات المستوطنين واعمال العنف ضد الفلسطينيين في الضفة، إلغاء العقوبات التي أعلن عنها الكابينت السياسي الأمني، بما في ذلك الغاء قرار الاقتطاع من أموال الضرائب.

وتابع الموقع العبري أن الرئيس عباس سيطلب توفير أفق سياسي لحل الصراع.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة