لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة المحامين تقرر تعليق العمل أمام المحاكم لنهاية الأسبوع



قررت نقابة المحامين استمرار تعليق العمل أمام محاكم الجنايات المدنية والعسكرية ومحكمة جرائم الفساد ومحكمة الأحداث، ومحاكم استئناف الجزاء ومحاكم البداية من صباح يوم غدٍ الأحد وحتى عصر الأربعاء المقبل، باستثناء طلبات إخلاء السبيل بالكفالة والإجراءات القاطعة للمدد.

كما قررت النقابة في بيان صحفي وصل “أجيال” تعليق العمل الشامل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية والتسوية على اختلاف درجاتها، وأمام النيابات العامة والعسكرية والمؤسسات الرسمية يوم الخميس المقبل، مستثنية الطلبات المستعجلة وإخلاءات السبيل والإجراءات المتعلقة بالمدد.

وأشارت إلى أن خطواتها تأتي استمرار للفعالية الرافضة لتعديل جدول رسوم المحاكم النظامية ووقف مجلس القضاء الأعلى العمل بلائحة السندات العدلية الصادرة عن النقابة.

وأكدت أن “الأزمة التي يعيشها الجهاز القضائي نتاج لسياسة السلطة التنفيذية وتنصلها من متطلبات إصلاح القضاء، ونتيجة الأزمة البنيوية في إدارة مرفق القضاء، وغياب الشراكة والاعتراف بالأدوار المناطة بأقطاب العدالة”.

وأشارت إلى “استخدام التوقيف الاحتياطي كعقوبة وخارج سياق الضمانات المقررة في قانون الإجراءات الجزائية لحماية إجراءات التحقيق وبعض هذه الممارسات، والتي طالت محامين على خلفية أو بسبب أعمالهم في مهنة المحاماة وآخرهم المحامي ضرغام سماعنة”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة