لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تفصيل الحالة الجوية حتى يوم الجمعة



نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية توقعتها للحالة الجوية خلال الأيام القادمة والتي جاءت على النحو التالي:

هذه الليلة : تعبر البلاد جبهة هوائية اكثر برودة لذا يكون الجو شديد البرودة وعاصفا ، وتسقط الامطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية وتساقط البرد احيانا ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المناطق الجبلية التي يتراوح ارتفاعها حوالي 900 متر فوق سطح البحر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجا .

الأربعاء 2023/02/08 : يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي خلال ساعات النهار ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء والليل ، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة ، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ويتوقع اعتبارا من ساعات الصباح الباكر سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر ويتوقع ان تكون متراكمة والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة في ساعات الصباح تتحول الى معتدلة مع ساعات المساء والبحر مائجا.

الخميس 2023/02/09 : يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وشديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق حتى ساعات الظهيرة والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 2023/02/10 : يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة . 2- شدة سرعة الرياح 3- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد وزخات من الثلج وتشويش على حركة الطرق فوق المرتفعات العالية. 4- تدني مدى الرؤيا الأفقية 5- تشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من مساء الخميس وفي ساعات صباح الجمعة والسبت.

وفي سياق متصل قال الراصد الجوي ليث العلامي المنخفض الجوي أن مُستمر والأمطار تنتشر بشكل أوسع نحو جنوب الخليل وجنوب القطاع والنقب مع مساء اليوم لتهطل فوق معظم محافظات الوطن بغزارات متفاوتة حتى الخميس، والثلوج تتجدد صباح يوم غد الأربعاء فوق الجبال العالية.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة