لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير جيش الاحتلال يفرض عقوبات مالية على الأسرى المقدسيين



 أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، أوامر بفرض عقوبات مالية على 87 فلسطينيا من مدينة القدس المحتلة، بحجة تلقيهم أموالا من السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأفادت مصادر صحفية، بأن وزير جيش الاحتلال، وقع على مذكرة حجز أموال الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال، بقيمة ملايين الشواقل بحجة تلقيهم إياها من السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك في إطار التضييق على المقدسيين.

وفي السياق ذاته، أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو بإغلاق منزل الشهيد قراقع في بلدية العيسوية تمهيدا لهدمة.

كما صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، أنه سيعرض على حكومة الاحتلال تنفيذ عملية عسكرية في شرق القدس ابتداء من يوم الأحد المقبل، والتي تضمن وضع حواجز في العيسوية، وتفتيش مركبات ومنازل المواطنين.

وكانت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية صادقت بالقراءة الأولى، في 30 كانون الثاني الماضي، على مشاريع قوانين لسحب المواطنة أو الإقامة من كل أسير فلسطيني يحصل على مخصصات من السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك بتأييد 89 عضوا، ومعارضة ثمانية أعضاء.

ويقضي القانون، بسحب المواطنة أو الجنسية من أسرى “تلقوا تعويضات من السلطة الفلسطينية” وأدينوا بما سمي “المس بأمن الدولة”.

وفي إطار التضييق على شعبنا، تقتطع حكومة الاحتلال الإسرائيلي شهريا مبالغ مالية من واردات المقاصة الفلسطينية، وهي رواتب الأسرى والشهداء، كما جمدت حكومة الاحتلال كافة أعمال البناء في المناطق المصنفة (ج)، وفرضت عقوبات على منظمات ومؤسسات وشخصيات.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة