لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بتمويل من بنك فلسطين .. التعاون توقع اتفاقية مع بلدية قلقيلية لإنشاء بيّارة في حديقة الحيوانات الوطنية



وقعت مؤسسة “التعاون” مع بلدية قلقيلية اتفاقية لإنشاء حديقة ترفيهية داخل حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية، ضمن مشروع البيارة الذي يهدف الى إنشاء عشرات الحدائق الترفيهية للأطفال في مناطق مختلفة من محافظات الوطن.
ويهدف مشروع انشاء حديقة “البيّارة” في حديقة الحيوانات الوطنية بمدينة قلقيلية إلى توفير أماكن ترفيهية آمنة للأطفال تراعي معايير السلامة داخل الحديقة، وذلك بعد أن قامت بلدية قلقيلية بتخصيص حوالي نصف دونم لإقامة حديقة البيّارة.
وأكدت المهندسة سمر الحصري مديرة برنامج التنمية المجتمعية في مؤسسة التعاون على أن مشروع البيّارة يقع ضمن استراتيجية “التعاون” وأهدافها بالتنمية المجتمعية، وخاصة برنامج تطوير البنية التحتية لخدمة المجتمع المحلي والأطفال بشكل خاص.
وأعربت الحصري عن شكرها لبنك فلسطين على مساهماته المجتمعية الدائمة والهامة، والذي تبرع لإنشاء هذه البيارة، مشيرة إلى أن افتتاح الحديقة يأتي ضمن مشروع “البيارة” الذي انطلق في العام 2013، بهدف توفير مساحات خارجية آمنة للأطفال ، موزّعة على مناطق وأحياء مختلفة تحتاج إلى مثل هذه المرافق، لتلبي حاجات أكبر عدد ممكن من الأطفال للعب والترفيه، بالإضافة إلى احتضانها نشاطات تربوية وتعليمية تنظّم بشكل دوري من قبل مؤسسات متخصصة وبالشراكة مع بنك فلسطين وصندوق منى وباسم حشمة وصندوق الأراضي المقدسة في الولايات المتحدة.
بدوره أكد السيد إسلام الجعيدي ممثلا عن بنك فلسطين بأن إنشاء وتأهيل حديقة البيّارة في قلقيلية، يأتي في سياق رؤية البنك لدعم المؤسسات والجمعيات، وتلبية احتياجاتها وكافة متطلباتها، حتى تتمكن من القيام بواجباتها على أكمل وجه تجاه الأطفال الذين يحتاجون منا الاهتمام والرعاية اللازمة،آملاً من البلدية التي ستشرف على الحديقة بالعمل على المحافظة على استدامتها وتطويرها، معبراً عن شكره لكافة الجهات التي ستساهم في إنجاح هذا المشروع.
وقال الجعيدي “لقد بادر بنك فلسطين بهذا المشروع قبل حوالي 10 سنوات، وخلال السنوات الماضية تمكّن مع شركائه من إنشاء 35 حديقة شملت مناطق كثيرة في الضفة والقطاع، قائلا” سيعكس هذا المشروع آثاره الإيجابية على التربية الصحية السليمة لأطفالنا، الأمر الذي سيساعدهم على التفكير والتطوير والابداع، مشيراً أن البنك يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المشاريع التنموية في مجالات عدّة، ويعتبر مشروع البيارة من أهم المشاريع التنموية ذات الفائدة المستدامة للأطفال.
من ناحيته، رحب رئيس بلدية قلقيلية السيد فيصل شريم بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً بأنها جاءت لخدمة أهالي قلقيلية وكافة زوار حديقة الحيوانات من خلال خلق متنفس لهم ولأطفالهم. معبّراً عن امتنانه لداعمي مشروع البيارة.
ويصادف هذا العام مرور 40 عاماً على تأسيس “التعاون” التي تعتبر إحدى المؤسسات الأهلية المستقلة والمسجلة كفرع في فلسطين، حيث تأسست في جنيف عام 1983 بمبادرة مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف تمكين الإنسان الفلسطيني اجتماعياً واقتصادياً، في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان.
يذكر أن مؤسسة “التعاون” تنفّذ مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن أربعة برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، وبرنامج القدس لإعمار البلدات القديمة، هذا إلى جانب برنامج التنمية المجتمعية، بما يشمل تمكين الشباب ودعم الأيتام.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة