لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهيئة المستقلة تدين محاولات الأمن عرقلة اعتصام المعلمين



 أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” قيام الأجهزة الأمنية بمحاولة عرقلة وتأخير وصول المعلمين المحتجين إلى مكان الاعتصام أمام مجلس الوزراء في رام الله.

ودعت حراكات المعلمين للاعتصام أمام مجلس الوزراء اليوم الاثنين، لمطالبة الحكومة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه العام الماضي برعاية الهيئة ومؤسسات أهلية وشخصيات نقابية ومستقلة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إنها وثقت قيام الأجهزة الأمنية بنشر حواجز بشكل كبير على مداخل محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله وتفتيش المركبات، وتم في بعض الحالات إنزال معلمين منها والطلب منهم عدم التوجه لمدينة رام الله.

واعتبرت أن “هذه الإجراءات هي محاولة لعرقلة وتقييد الحق في التجمع السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير، التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني”.

وطالبت الهيئة أجهزة الأمن احترام حق المواطنين في التجمع السلمي والتعبير عن رأيهم وفق القانون، وجددت دعوتها لمجلس الوزراء واتحاد المعلمين بتنفيذ ما ورد في مبادرة إنهاء أزمة اضراب أيار الماضي.

وبينت أن تنفيذ الاتفاق يتضمن “قيام الاتحاد بتعديل أنظمته وفق التصور الذي تم التوافق عليه، والدعوة لإجراء انتخابات للاتحاد في أسرع وقت، وأن تقوم الحكومة بتقديم الصيغ القانونية الملزمة التي تؤكد التزامها بدفع علاوة طبيعة العمل اعتباراً من 1/1/2023، حتى لو كان دفعها مؤجلاً”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة