لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مليحات : الاحتلال هدم 13 منشأة بالتجمعات البدوية الشهر الماضي



قال المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين حسن مليحات، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال الشهرالماضي، 13 منشأة سكنية وحيوانية، في التجمعات البدوية بمختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأوضح مليحات في حديث لـ”القدس” دوت كوم، تعقيبًا على التقرير الشهري الذي تصدره منظمة “البيدر” حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق التجمعات البدوية، أن الانتهاكات شملت 3 منشآت سكنية و10 منشآت حيوانية ومعيشية.

وشدد مليحات على أن البدو يسكنون في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس خاصة على المرتفعات الشرقية للضفة الغربية، ويعتبرون من السكان الأصليين لهذه المناطق، والتي تحميهم الاتفاقيات الدولية، وقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية السكان المدنيين في الأراضي المحتلة.

كما شملت الاعتداءات تجريف أرض، والاستيلاء على مركبة وجرار زراعي، إضافة لأربع وعشرين اعتداءً بحق الأهالي من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، وكان الحدث الأبرز استشهاد الشاب هارون رسمي يوسف أبو عرام (25 عامًا)، متأثراً بإصابته قبل عامين، برصاص الاحتلال الحي في مسافر يطا جنوب الخليل، فيما تم اعتقال 4 من التجمعات البدوية.

ودشن مستوطنون الشهر الماضي، بؤرة استيطانية رعوية بجانب تجمع وادي السيق البدوي شرق رام الله، كما أخطرت قوات الاحتلال 11 عائلات في التجمعات البدوية بالهدم، وإخطار أربع عائلات أخرى بالإخلاء.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة