لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لليوم الـ21: الأسرى يواصلون “العصيان” ضد إدارة سجون الاحتلال



يواصل الأسرى في سجون الاحتلال لليوم الـ21 على التوالي، خطوات (العصيان)، ضد إجراءات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، أنه من المقرر أن يُرجع الأسرى اليوم الإثنين وجبات الطعام، وسينفّذون مساءً خطوة (الإرباك الليلي- التكبير والطرق على الأبواب)، وإغلاق الأقسام من الساعة 12 وحتى 2 بعد ظهر اليوم.

وأضاف، أنه إلى جانب الخطوات العامة والمشتركة، يواصل الأسرى في سجن “نفحة” عرقلة ما يسمى بالفحص الأمني (دق الشبابيك).

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان مشترك مؤخرا، إنّ خطوات الأسرى تتسع بحيث ينفّذ الأسرى خلال اليوم أكثر من خطوة، وسيستمر الأسرى في تكثيف خطواتهم خلال الأيام المقبلة، حتى خطوة الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، قد دعت أبناء شعبها إلى المشاركة في الوقفات المساندة لهم، والتي ستُقام يوم غد الثلاثاء الساعة الـ9 مساءً، كما أكدت ضرورة المشاركة الفاعلة لنصرتهم في معركتهم الراهنة.

كما شددت على أن معركتهم مستمرة في مواجهة إجراءات المتطرف “بن غفير”، وصولا إلى معركة الإضراب عن الطعام، تحت شعار: “بركان الحرية أو الشهادة”.

يُشار إلى أنّ الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الرابع عشر من شباط المنصرم، بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات “بن غفير”، والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية، أبرزها مشروع قانون إعدام الأسرى.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة