لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تفاصيل الحالة الجوية حتى يوم الثلاثاء



نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية توقعاتها للحالة الجوية خلال الايام القادمة والتي جاءت على النحو التالي:

لسبت 18/03/2023 : تتأثر البلاد تدريجيا خلال ساعات النهار بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الجو بارداً نسبياً خاصة في المناطق الجبلية ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل الى باقي المناطق وتكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

هذه الليلة : يكون الجو غائماً وماطراً على فترات وشديد البرودة خاصة في المنطق الجبلية والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

الاحد 19/03/2023 : يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية ، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الاثنين 20/03/2023 : يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج

الثلاثاء 21/03/2023 : يكون الجو غائم الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها بحدود ثلاث درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق ، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر :

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية 2- خطر التزحلق على الطرقات 3- تدني مدى الرؤيا الافقية.

وفي سياق متصل قال الراصد الجوي ليث العلامي أن فلسطين على موعد مع منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يوم الأحد، ويزداد تأثيره يوم الإثنين لتكون الأجواء باردة وماطرة بامتياز، ثم يبدأ بالانحسار يوم الثلاثاء

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة