لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حكومة الاحتلال تصادق رسميا على إقامة ما يسمى “الحرس القومي” تحت إشراف بن غفير



صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاحد، على إنشاء ما يسمى “الحرس الوطني”، تحت إشراف وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، والتي يطلق عليها في اسرائيل “ميليشيا بن غفير”.

وقررت الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية، اقتطاع أفقي بنسبة 1.5% من ميزانيات الوزارات الحكومية لصالح إنشاء “الحرس الوطني”، وذلك تماشيًا مع وعد رئيسها بنيامين نتنياهو ، لبن غفير، خلال مفاوضات تجميد الإصلاحات القضائية.

وتمت الموافقة على القرار بعد سلسلة نقاشات، ووسط خلافات بين معظم الوزراء وبن غفير، حيث عارض الغالبية هذه الاقتطاعات من الوزارات، قبل أن يقنعهم نتنياهو بذلك.

ودخلت جيلا جملئيل وزيرة المخابرات الإسرائيلية، في جدال مباشر مع بن غفير واتهمته بأنه يريد الهيمنة والحصول على كل ما يريده لوزارته، حيث رفع بن غفير صوته عليها لمقاطعة كلامه، قبل أن يتدخل نتنياهو ويحاول تهدئة الخلافات.

وقالت وزيرة الإعلام غاليت ديستال أتابريان، طالما أنه يتم التصرف بهذه الطريقة في الحكومة، فأنا أريد 1000 شيكل من كل وزارة للقيام ببعض المشاريع الجيدة.

وتأتي هذه الموافقة رغم التحذيرات من الشرطة الإسرائيلية وأجهزة الأمن من هذه الخطوة وتأثيرها على عمل الشرطة والتداخل الأمني في المهام، واستغلالها من قبل بن غفير لمصالح شخصية ويمينية متطرفة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة