لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هيئة الأسرى: جريمة إهمال طبي ممنهجة بحق الأسيرين عبد الرحمن وخلف



كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها اليوم ووفقا لمحاميها عن حالتين مرضيتين يقبعان في سجون الاحتلال ،حيث تحتجزهما سلطات الاحتلال بظروف صحية مأساوية وصعبة للغاية، عدا عن الانتهاكات الطبية التي تمارسها بحقهما بشكل واضح ومتعمد، مما أدى إلى تفاقم في وضعهما الصحي .

وبينت الهيئة أن الأسير زيد الجنيدي (47 عاما) يعاني من مشاكل صحية تتمثل بالنقرس ومشاكل بالمعدة ،ويعاني أيضا ًمن مشكلة صحية بغضروف الرقبة وبحاجة ل (طوق الرقبة) ولم يسمح له بالحصول عليه من قبل إدارة سجون الاحتلال .

وفيما يتعلق بظروف اعتقاله قالت الهيئة أن الأسير الجنيدي تعرض لضرب مبرح على رأسه وفي مختلف أنحاء جسده لحظة الاعتقال ، مما إصابته بالرضوض والكدمات .
يشار إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الجنيدي حيث كان قد اعتقل عدة مرات .

وعن الحالة الصحية للأسير عبد الله جمال خلف ( 32عاما) والذي يعاني من مشكلة تتعلق بالجيوب الأنفية وهذه المشكلة الصحية قبل الاعتقال حيث كانت قد أجريت له عملية في الجيوب الأنفية في عام2009 وهو بحاجة لبخاخ والى ذلك الوقت لم يتم توفيرها .

وفي سياق متصل وصف الأسيرين حالة السجون بالسيئة ، حيث لم تتوفر العديد من المستلزمات والاحتياجات الشخصية للأسرى ، من بينها الملابس خاصة في ظل هذا البرد القارص داخل أقسام السجون والطعام المقدم لهم سيئ جدا كما ونوعا ، وتم سحب كافة الأدوات الكهربائية .

وحمّلت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى ، وطالبت المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورهم اللازم تجاه قضية الأسرى وبالأخص المرضى منهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة