لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هآرتس: يجب على إسرائيل زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة



دعت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس الأحد، إلى زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مؤكدة أن المساعدات التي تدخل القطاع لا تلبي 10% من احتياجاته، وأن حوالي نصف سكان غزة يعانون من الجوع الشديد والشديد جدًّا، وفق تعبيرها.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها، إلى أنّ 90% من سكان القطاع، قد يقضون يومًا كاملًا بدون طعام، وأن 190 شاحنة مساعدات تسمح إسرائيل بإدخالها يوميًّا إلى قطاع غزة، لا تلبي 10% من احتياجات السكان هناك.

وأكدت الصحيفة أنّ وسائل الإعلام الإسرائيلية، تخفي عن جمهورها حجم الدمار والقتل والكوارث الإنسانية الحقيقية في قطاع غزة نتيجة للحرب الدائرة. وأضافت أن دعم الإسرائيليين للحرب والتماهي مع أهدافها، لا يعني بالضرورة قبول الضرر الهائل الذي يلحق بالمدنيين في غزة.

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، مع استمرار القصف المكثف.

وشدد مسؤولون في القطاع مرارا، أن حجم المساعدات التي تدخل إلى غزة، لا يتماشى مع احتياجات السكان في ظل الحصار المشدد الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ 2006.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 17 عاما، جعل 80% من سكانه يعتمدون على المساعدات الدولية.

وتتواصل لليوم الـ87 على التوالي الحرب الإسرائيلية غير المسبوقة على قطاع غزة، التي أدت حتى يوم أمس، إلى استشهاد 21822 فلسطينيا، وإصابة 56451 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر : صحيفة هآرتس الاسرائيلية

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة