لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شهادات لجنود إسرائيليين أسرى قال الاحتلال إنه قتلهم خطأ في الشجاعية



بثت مساء اليوم السبت مشاهد للجنود الإسرائلييين الذين قال جيش الاحتلال إنهم قتلهم خطأ في الشجاعية شرق مدينة غزة.

وظهر في الفيديو -الذي عرضته المقاومة في غزة- 4 أسرى هم: آلون شمريز، وهو جندي احتياط في وحدة بهلوم لمكافحة الأنفاق، و توم حييم، وهم جندي احتياط، وساخي إدن، وهو ضابط احتياط، وسامر طلالقة، وهو جندي احتياط.

وجاء في الفيديو أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته قتلتهم.. الوقت يمضي ويتلاشى”، وأن “أمنيتهم الأخيرة كانت العودة أحياء لكن شيء ما تغير”.

وعبّر الأسرى عن شوقهم لأسرهم وعن أملهم في العودة قريبا إلى أهاليهم، وقال شمريز: ” كلي أمل جدا جدا بأقرب وقت أن أخرج من هنا.. وأنا مشتاق جدا لعائلتي وأصدقائي” .

وخاطب حييم عائلته قائلا: ” أنتم حياتي أنا مشتاق لكم حتى النهاية.. سوف أراكم قريبا أنا قوي كلنا بخير”، وأعرب عن أمنيته أن يحل السلام ويعود قريبا.

كما أشاد هؤلاء الأسرى بطريقة تعامل المقاومة معهم، وقال ساخي: ” في فترة وجودي هنا رجال القسام -(كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قدموا لي كل شيء أطلبه منهم من الأكل والشرب”.

ونوّه سامر طلالقة -بحسب الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة- بما قال إنه تعامل رجال القسام معه وباحترام، مضيفا: “حافظوا علي حتى أنهم خاطروا بأنفسهم من أجل أن أبقى على قيد الحياة من الصواريخ والقصف”.

وتطرقوا في الفيديو إلى القصف الإسرائيلي الذي كانم يستهدف أماكن تواجهم في غزة، وهو ما أشار إليه سامر طلالقة بقوله: ” كل يوم قصف حتى البيت الذي كنا بداخله قاموا بقصفه “.

كما ناشدوا حكومتهم بوقف الحرب على غزة، وقال أحدهم: “أريد أن أرسل لرئيس الوزراء أن يوقف الحرب والقصف بالصواريخ ولا يمسنى وكل المخطوفين الموجودين هنا بغزة.. ونحن نريد العودة إلى البيت بسلام”.

وأضاف آخر: ” أنا أطلب منكم.. لو سمحتكم أوقفوا الحرب في قطاع غزة”.

ويذكر أن جيش الاحتلال كان نشر قبل أيام نتائج التحقيق في مقتل ثلاثة من جنوده الأسرى في غزة بنيران قواته.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة