لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إليكم تفاصيل الحالة الجوية حتى يوم السبت



نشر موقع طقس الوطن تفاصيل الحالة الجوية خلال الأياما القادمة والتي جاءت على النحو التالي:

الأربعاء 24/01/2024: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت، وغائماً، وتسقط الأمطار في معظم المناطق بمشيئة الله على فترات، وتتراجع الهطولات بعد الظهر، وتتوقف في العديد من المناطق مساءً وليلاً وتتراجع سرعة الرياح.

الخميس 25/01/2024: يكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت وغائماً جزئياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون فرص الامطار ضعيفة خلال ساعات الصباح، وتدريجياً تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار في شمال ووسط البلاد ثم أجزاء من المناطق الجنوبية على فترات بالاتجاه نحو ساعات بعد الظهيرة والمساء، وتنشط الرياح ليلاً.

الجمعة 26/01/2024: تتأثر البلاد بمنخفض جوي عالي الفعالية، يتمركز شرق جزيرة قبرص، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، لذا تهبط درجات الحرارة بشكل اضافي ويصبح الطقس بارداً نهاراً وبارداً جداً مساءً وليلاً، ويكون الطقس عاصفاً وماطراً في مختلف المناطق بمشيئة الله، وتكون الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البَرَد، وتكون الرياح غربية نشطة مع هبات شديدة تلامس حاجز 80 كم/ ساعة أحياناً.

السبت 27/01/2024: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة التي ستعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل اضافي وتحول الاجواء الى باردة جداً، ويتواصل تساقط الامطار في مختلف المناطق بمشيئة الله، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البَرَد فوق الجبال، وبهبات قوية من الرياح، وتتراجع الهطولات وتخف سرعة الرياح تدريجياً اعتباراً من ساعات بعد الظهيرة والمساء وتتوقف في كثير من المناطق ليلاً.

وفي سياق متصل، قال الراصد الجوي ليث العلامي لتلفزيون الفجر، التوقعات الأولية تشير إلى اندفاع هواء قطبي أشد برودة مع مُنتصف الأسبوع المُقبل

التحذيرات: 
1- الانقلاب في درجات الحرارة وتحول الطقس إلى بارد بشكل لافت اعتباراً من الثلاثاء.
2- شدة سرعة الرياج التي قد تلامس حاجز 80 كم/ ساعة الجمعة.
3- ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق وجريان السيول بين الثلاثاء – الخميس.
4- تشكل السيول والفيضانات في السواحل والاودية والمناطق المنخفضة خلال منخفض نهاية الأسبوع.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة