لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

 مستوطنون يهاجمون المواطنين في عدة قرى بالضفة ويعتدون على ممتلكاتهم



هاجم مستوطنون اليوم  عدة قرى منها :عصيرة القبلية ومادما والساوية بنابلس وسوسيا بيطا جنوب الخليل وهاجموا المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في هذه القرى بحماية جيش الاحتلال.

حيث أفاد رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية في محافظة نابلس، حافظ صالح، بأن مستوطنين من مستوطنة “يتسهار” هاجموا المنطقة الشرقية من القرية، وسط إطلاق كثيف للنار، الأمر الذي أدى لإصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في بطنه وطفل (16 عاما) في يده، نقلا إثرها للمستشفى.

وأضاف أن المستوطنين أحرقوا مركبة كانت متوقفة أمام منزل المواطن عبد الباسط عبد الرحمن، ثم استهدفوا منزل المواطن جواد شحادة بالزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى لاشتعال النيران فيه.

و في قرية مادما،داهم مستوطنون منازل المواطنين  وأحرقوا مركبة في قرية الساوية، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي مادما وجيه قط ، بأن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين الواقعة في المنطقة الجنوبية من القرية بالحجارة، قبل ان تقتحم قوات الاحتلال المنطقة، وتطلق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين ومنازلهم.

وأضاف أن حارس مستوطنة “يتسهار” هاجم المواطن شاهر حسين وهو سائق “جرافة” أثناء عمله على فتح طريق ترابية في مادما، وأجبره على النزول منها وأطلق الرصاص صوبها ما أدى إلى تحطم زجاج نوافذها.

في السياق ذاته، أفاد رئيس مجلس قروي الساوية محمود حسن، بأن مستوطنين هاجموا رعاة أغنام في منطقة الوادي الغربي من أراضي القرية، وأحرقوا مركبة تعود للمواطن محمد عزت صالح، اثناء تواجده في أرضه.

كما  هدم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي عريشتين وحظيرة اغنام وجدرانا استنادية وكسروا 10 اشجار “الكرمة” تعود ملكيتها للمواطن خضر النواجعة في قرية سوسيا.

و هاجم مستوطنون عائلة رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة اثناء تواجدهم بأرضهم في محيط القرية، وطاردوا رعاة الماشية وارغموا المزارعين على مغادرة اراضيهم في واد الجوايا شرق يطا جنوب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في قرية جنبا بمسافر يطا وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خرابا.

ونفذ المستوطنون 186 اعتداء خلال شهر كانون الثاني الماضي، تركزت في محافظة الخليل بواقع 63 اعتداء، ونابلس 38، ورام الله 23، وكان أبرزها إطلاق النار على الشاب توفيق عجاق من المزرعة الشرقية، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة