Site icon تلفزيون الفجر

وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة يعلنان البدء في قبول الطلبات للإستفادة من منح دعم الإستثمارات الزراعية المقدمة ضمن برنامج الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين.

يعتبر برنامج الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين ” تعزيز فرص الاستثمار والإبداع في التنمية المستدامة لنظم الأغذية والزراعة” (MAP ll) من اكبر البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة حيث يأتي هذا البرنامج في ظل ظروف صعبة ومعقدة يمر بها الشعب الفلسطيني وخاصة في ظل ازدياد معدلات البطالة وقلة العمل .
وقد تكللت الجهود المستمرة من وزارة الزراعة والحكومة الفلسطينية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لتطوير القطاع الزراعي وتوفير فرص استثمارية مشجعة بالتعاون المثمر بين أربعة مانحين رئيسيين وهم: الدنمارك، والاتحاد الأوروبي، وسويسرا، وإسبانيا، حيث قدموا تمويلًا سخيًا لدعم تنمية الأعمال الزراعية التجارية الفلسطينية.
يهدف هذا التمويل إلى بناء القدرات الزراعية بما يتماشى مع استراتيجيات التنمية الوطنية التي حددتها الحكومة الفلسطينية، وإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية (UNDAF)، بالإضافة إلى الأطر والمبادرات الإستراتيجية للفاو على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
ويهدف برنامج الأعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين (MAP II) إلى :

Exit mobile version