لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المنامة: وزير الاقتصاد الوطني ونظيره الأردني يبحثان ترتيبات اللجنة العليا المشتركة



أكد وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، أهمية انعقاد اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة في تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة.

وشدد الوزيران خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ33 التي تستضيفها البحرين في الـ16 من الشهر الجاري، على عمق العلاقة الأخوية المميزة بين البلدين، والإصرار على عقد اللجنة رغم الظروف الحالية يتضمن رسائل مشتركة سياسية واقتصادية واجتماعية.

واستعرض العامور برنامج وعمل الحكومة والتحديات التي تواجهها، مؤكدا أهمية انعقاد اللجنة لما تحمله من رسائل مشتركة في جميع المجالات، والعمل على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين رغم المعيقات الإسرائيلية.

وثمن الوزير موقف الأردن، ملكا وحكومة وشعبا، تجاه القضية الفلسطينية، والجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي علاوة على الدور الكبير في إدخال المساعدات إلى أبناء شعبنا في قطاع غزة.

بدوره، أكد الوزير الأردني موقف المملكة الدائم الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن اقتصاد قوي في الأردن يدعم فلسطين، واقتصاد قوي في فلسطين يدعم الأردن، والتأكيد على دعم جهود الحكومة الفلسطينية في تنفيذ برنامجها.

واتفق الجانبان على مجموعة من الترتيبات المتعلقة باجتماعات اللجنة المشتركة المقرر عقدها قريبا في العاصمة الأردنية عمان.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة