لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جيش الاحتلال يقدّر مدة القضاء على المقاومة في غزة



تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن “انهيار الأطر العسكري والسلطوية لحركة حماس” في قطاع غزة، سيستغرق 6 أشهر إضافية من العمليات القتالية، في إطار حربه المستمرة على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردت صحيفة “هآرتس” عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين.

وذكر الصحيفة أنه “على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي قتل العديد من كبار المسؤولين في الجناح العسكري لحركة حماس خلال الحرب”، إلا أن التقديرات في الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن القيادات العليا لمجموعات المقاومة وكتائب القسام في قطاع غزة “لم تصب بأذى تقريبًا”.

ووفقا لتقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإن “القدرات القيادة والقدرة على السيطرة لدى حماس قد تضررت بشدة، ولكن ليس بطريقة لا يمكن إعادة تأهيلها”، علما بأن ثلاث فرق عسكرية تشارك في هذه المرحلة من الحرب الإسرائيلية على غزة؛ منشرة في منطقة رفح جنوبًا وجباليا شمالاً، وفي “الممر” الذي أقامه الاحتلال لعزل جنوبي القطاع عن شماله.

وبحسب قناة كان العبرية، أشارت تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن التركيز الكبير للصواريخ يقع في منطقة رفح جنوبي القطاع، وأنها قادرة على الوصول إلى تل أبيب، ويُعتقد أن القتال العنيف سيستمر حتى أكتوبر 2024.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة