لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شرطة الاحتلال تعلن عن نشر ثلاثة آلاف من عناصرها لتأمين مسيرة الأعلام التهويدية في القدس



أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، أنها ستنشر نحو ثلاثة آلاف من عناصرها في مدينة القدس من أجل تأمين مسيرة الأعلام التهويدية الاستفزازية السنوية في المدينة يوم غد الأربعاء.

ومن المتوقع أن تمر مسيرة المستعمرين من منطقة باب العمود، أحد أبواب البلدة القديمة، ثم إلى طريق الواد وصولاً إلى حائط البراق، كما دعت ما تسمى “جماعات المعبد” إلى اقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى.

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، عشية إحياء ذكرى احتلال مدينة القدس.

وأشارت إلى أن الكنيست الإسرائيلي سيعقد لأول مرة، اليوم جلسة نقاشية تحت عنوان “عودة إسرائيل إلى جبل المعبد” بدعوة من ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير من أجل دراسة خطة “لفرض الطقوس التوراتية” داخل المسجد الأقصى.

وقالت الهيئة، لإنها تنظر بخطورة شديدة لهذا التصعيد غير المسبوق على المسجد الأقصى ومحاولة فرض وقائع جديدة تقوض الوضع الديني والقانوني القائم، وحملت سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة لهذه الانتهاكات.

ودعت، إلى النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، والتصدي لأية محاولة من جانب المستعمرين لاقتحامه وإقامة شعائر توراتية داخل المسجد.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة