لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المنتخب الفلسطيني يختتم مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بالخسارة أمام أستراليا بخماسية



أنهى منتخبنا الوطني الفلسطيني لكرة القدم “الفدائي” اليوم الثلاثاء، مشاركته في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، بخسارته أمام منتخب أستراليا بخمسة أهداف دون مقابل، في الجولة السادسة والأخيرة.

وتجمّد رصيد منتخبنا عند 8 نقاط في المركز الثاني خلف أستراليا المتصدرة بـ18 نقطة.

واختار المدير الفني للمنتخب مكرم دبوب اللعب بطريقة 5-4-1، وذلك بسبب الغيابات الكبيرة التي يعانيها منتخبنا لدواعي الإصابة أو الغياب أو الإيقاف، وفي مقدمتهم مهاجم الأهلي المصري وسام أبو علي، وقائد المنتخب مصعب البطاط، كما أبقى على المهاجم عدي الدباغ على مقاعد البدلاء.

ووجد منتخبنا الوطني نفسه متأخرا منذ الدقيقة الخامسة من المباراة، عندما تلقّى شباك الحارس رامي حمادة هدفا من ركلة جزاء.

واندفع لاعبو منتخبنا في محاولة منهم لإدراك التعادل لكن المنتخب الأسترالي بفعل هجماته المرتدة تمكن من تسجيل هدفين قبل نهاية الشوط الأول، لينتهي هذا الشوط بثلاثة أهداف للمنتخب المضيف.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب منتخبنا بعدي الدباغ وعميد صوافطة في محاولة منه لتنشيط الخط الهجومي الذي كانت له عدة محاولات وشكّل ضغطا على دفاعات المنتخب الأسترالي، لكن دون أن يسجل أي هدف.

ورغم محاولات منتخبنا، تمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل هدفين في الشوط الثاني معززا تقدمه بخمسة أهداف.

وكان منتخبنا الوطني الفلسطيني قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم آسيا وإلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم بعد تعادله مع منتخب لبنان الشقيق يوم الخميس الماضي في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة