لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

د. رصاص تشدد على أهمية دعم الاتحاد لمبادرة تمكين طلبة غزة واستنهاض طاقاتهم وإحياء العملية الاكاديمية



عقدت د. خيرية رصاص، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية لشؤون العلاقات الدولية والخارجية، رئيس اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED)، اجتماعاً مع سعادة الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط (UFM) السيد ناصر كامل، وسعادة السيدة عطاف بن عبد الله، المستشارة الخاصة للأمين العام المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. مارسيلو سكاليسي، مدير اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED)، كما تم عقد اجتماع منفصل مع سعادة السيد المعتز عبادي، نائب الأمين العام لشؤون المياه والبيئة والاقتصاد الأزرق.
وقد تركزت الاجتماعات، التي عقدت في مقر الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة، على تعزيز التنمية المستدامة ومعالجة التحديات الإقليمية من خلال مبادرات مشتركة. وقد أكدت د. رصاص، خلال هذه الاجتماعات، على أهمية الجهود الجمعية في تحسين جودة التعليم ومعالجة القضايا الملحة مثل ندرة المياه والاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وقد شكرت الاتحاد من أجل المتوسط على استعدادهم والتزامهم بالمشاركة في مبادرة جامعة النجاح الوطنية واتحاد الجامعات المتوسطية لتمكين طلبة غزة من استكمال تعليمهم الجامعي (TESI) واستنهاض طاقاتهم وإحياء العملية الأكاديمية.
وتعد هذه الاجتماعات خطوة هامة نحو تعزيز التعاون وتشجيع التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ومن المتوقع أن تسفر الشراكة بين هذه المؤسسات عن نتائج مثمرة وتساهم في تحقيق التطور والازدهار في المنطقة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة