لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الإعلان عن كمائن وعمليات ضخمة في قطاع غزة



أعلنت كتائب القسام مساء اليوم الجمعة، عن عمليات وكمائن عديدة في مناطق توغل جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان عسكري، أن عدد كبير من مقاتليها تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات جيش الاحتلال، المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح.

وأضافت القسام في بيانها أن العملية، تمت باستخدام قذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وأكدت القسام في بيانها أن عدداً من جنود الاحتلال وقعوا بين قتيل وجريح في هذه العملية.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام أنها أجهزت على 10 جنود إسرائيليين، في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، حيث استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلية بقذيفة “TBG” ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين، وفقاً لبيان القسام.

يذكر أنّ عدد قتلى جيش الاحتلال المعترف بهم وصل إلى 678 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينهم 322 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.

وعلى الرغم من تشديد جيش الاحتلال الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، التي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال، أكبر بكثير مما يعلن.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة