Site icon تلفزيون الفجر

موقع عبري: رئيس السي أي ايه سيصل الدوحة للمشاركة في مفاوضات وقف النار بغزة

يتوقع أن يصل رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، إلى الدوحة الأسبوع المقبل، لينضم إلى المفاوضات بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار.

ونقل موقع “واللا” الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين، السبت، أنّ بيرنز سيعقد اجتماعًا مشتركًا مع رئيس وزراء قطر، ورئيس الموساد الإسرائيلي، ورئيس المخابرات المصرية، في مسعىً للدفع قدمًا بالصفقة التي قد تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين وإنهاء الحرب.

وقالت مصادر إسرائيلية إن من المتوقع أن يتوجه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز إلى الدوحة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

ويوم أمس الجمعة، غادر رئيس الموساد الإسرائيلي ديدي بارنياع، دولة الاحتلال، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإجراء محادثات حول مفاوضات صفقة التبادل والتهدئة في غزة، في ظل تحقيق “اختراق” في المفاوضات، بعد رد حركة حماس “الإيجابي”.

والخميس، أعلن مسؤولون في فريق التفاوض الإسرائيلي أن هناك “فرصة حقيقية” للتوصل إلى اتفاق، وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن رئيس جهاز الشاباك رونين بار ورئيس فريق التفاوض نيتسان ألون لن يشاركوا في المحادثات المباشرة، مع استمرار التنسيق معهم.

وقبل مغادرة برنيع، عقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتماعًا مطولًا لفريق التفاوض، حيث حُدِّد التفويض الذي سيحصل عليه الوفد الإسرائيلي، ويقول المعنيون بالأمر لـ”يديعوت أحرونوت”: إن “هناك الآن شعورًا كبيرًا بالالتزام به والعمل الجاد والنجاح”.

Exit mobile version