لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة النجاح الوطنية الوحيدة فلسطينياً التي يتم إدراجها في تصنيف يو أس نيوز



أظهر تصنيف “يو إس نيوز الدولي” لعام 2024 تحقيق جامعة النجاح الوطنية مركزاً متميزاً من خلال حصولها على المركز 1039 على مستوى العالم.
وعلى مستوى الجامعات الآسيوية احتلت جامعة النجاح الوطنية المركز 329 من أصل أكثر من 1100 جامعة آسيوية. وعلى مستوى فلسطين كانت جامعة النجاح الوطنية هي الجامعة الوحيدة التي ظهرت في هذا التصنيف علماً أن هذه التصنيف لا يعتمد على البيانات التي تقدمها الجامعات وإنما يعمل على استخلاص البيانات من المواقع العالمية ذات المصداقية العالية مثل مؤسسة كلاريفيت والتي تضم المجلات العالمية ذات معامل التأثير والمصنفة الأفضل عالمياً في مجال تخصصها.
وأشاد الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس جامعة النجاح الوطنية، بالإنجاز الذي تم تحقيقه بدخول جامعة النجاح لهذا التصنيف وحصولها على ترتيب عالمي متميز، مثنياً على الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية.
كما أكد أ.د. رئيس الجامعة ضرورة تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلًا عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلى مستوى أفضل الجامعات العالمية تأكيداً على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة.
كما أوضح أ.د. رئيس الجامعة بأن الجامعة حصلت على ترتيب عالمي متقدم في تصنيفات عالمية أخرى مما يؤكد صدارة جامعة النجاح الوطنية محلياً وإقليمياً وعالمياً في التصنيفات التي تعتمد على المعايير ذات الشفافية العالية وأهمها البحث العلمي والجودة الأكاديمية بناء على مؤسسة كلاريفيت المصنفة الأولى عالمياً في شؤون المجلات العلمية الرصينة.
وأوضحت دائرة التصنيفات العالمية الأكاديمية في الجامعة أن تصنيف US-News يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك البحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، وسمعة البحث العلمي على المستوى العالمي، وسمعته إقليمياً، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والتعاون الدولي، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة