لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وسائل إعلام عبرية تكشف .. هكذا ضربت الطائرة المسيّرة “يافا” العمق الإسرائيلي



نشرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٤، تفاصيل جديدة بشأن عملية الطائرة المسيرة “يافا” التي أطلقتها القوات المسلحة اليمنية فجر الجمعة.

ذكرت القناة ١٢ العبرية أن التفاصيل الجديدة حول غارة الطائرات بدون طيار التي استهدفت مبنى سكني في وسط تل أبيب الليلة الماضية، وأسفرت عن مقتل يفغيني بيردر، تشير إلى أن الطائرة انطلقت على ما يبدو من اليمن وقطعت مسافة حوالي 2000 كيلومتر.

وبحسب القناة العبرية فقد تم تغيير بعض المسارات التي سلكتها الطائرة مقارنة بالحالات السابقة لتعقيد وإرباك أنظمة الكشف التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت: “كانت الطائرة تحمل رأسًا حربيًا صغيرًا نسبيًا يحتوي على عدة كيلوغرامات من المواد المتفجرة، مما أتاح لها التحليق لمسافات طويلة. ونتيجة لذلك، كان نطاق الضرر محدودًا”.

وتابعت: “لا يزال مسار الرحلة الكامل قيد التحقيق، ولكن وفقًا للتقديرات الأولية للجيش، مرت الطائرة بدون طيار عبر سيناء وعبرت البحر الأبيض المتوسط ​​​​أمام الساحل الجنوبي للاحتلال”.

بدورها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المسيرة التي ضربت تل أبيب كانت تحمل حوالي 10 كجم من المتفجرات و تتبع نظام التحكم في القوات الجوية الطائرة بدون طيار لمدة 6 دقائق خلال مسار طيرانها، وخلال هذه الفترة اتخذوا قرارًا بتصنيفها كهدف غير معاد وعدم اعتراضها.

وأضافت الصحيفة أن  “المسار الظاهري للمسيرة: مسار دائري أحاط البحر الأحمر، ثم مرت فوق أفريقيا، ثم فوق سيناء ثم من البحر شرقا إلى تل أبيب”.

وبحسب الصحيفة  تشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن الطائرة بدون طيار كانت في الجو لمدة 10 ساعات تقريبًا أثناء رحلتها من اليمن إلى تل أبيب.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة