لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أربعة أطفال تمثل فلسطين في الإمارات



شارك 4 أطفال فلسطينيين في فعاليات الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل، في الإمارات العربية المتحدة، ممثلين عن أطفال فلسطين، في حين أعلن البرلمان التابع لجامعة الدول العربية، أن جلسته الأخيرة لدورته الثالثة، ستكون بعنوان “المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني”.

تحت قبة المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة تحاور 65 طفلًا وطفلة، ممثلون عن 16 دولة عربية، وبرعاية وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، انطلق كل من عمر حجاوي، ونرسيان حسام، وسليم نصر، وحلا ابو داهوق،  يوم الإثنين، 15 من الشهر الجاري، ،من مختلف مناطق الضفة الغربية.

وعلى هامش الجلسة الرسمية التي انعقدت صباح اليوم، اجتمعت هيئة البرلمان المكونة من لجنتي حقوق الطفل والأنشطة، وهيئة تحرير مجلة “البرلمانيّ الصغير”، لمناقشة خطط الهيئة ومنجزاتها في الأشهر السابقة.

بينما زارت الوفود، عددًا من المناطق السياحية والأثرية، خلال فترة إقامتها في الإمارات، ومراكز تنشئة الأطفال واليافعين في إمارة الشارقة، لمجاورة الأطفال المشاركين في هذه المراكز، واستكشاف ثقافة وتراث الدولة.

وأكد عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن مناقشة المسؤولية المجتمعية للأطفال البرلمانيين تعكس أثرًا إيجابيًا على محيطه، بتعزيز دورهم ومساهمتهم ببناء المجتمع العربيّ.

تقرير: طارق حشمة

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة