لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يطالب مواطني شمال غزة بإخلاء مناطقهم



طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطنين بعدة مناطق شمال قطاع غزة بإخلائها.

وطالب جيش الاحتلال المواطنين في تجمعات: 967 و968 و969 و970 و971 و1738 و1739 و1740 و1746 و1751 في حارات السلاطين والعطاطرة والسيفا والكرامة وغبن بإخلائها، و”اللجوء إلى مآوي غرب مدينة غزة”، بزعم أنها “آمنة”.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، قالت أمس الخميس، إن جيش الاحتلال أجبر 250 ألف مواطن بقطاع غزة على النزوح قسرا خلال الشهر الجاري، من خلال إصدارها 12 أمر إخلاء.

وقالت الأونروا، إن “أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة خلال هذا الشهر وصلت إلى 12 أمرا، ما تسبب في نزوح قسري لنحو 250 ألف شخص”.

ويوم أمس، أطلق جيش الاحتلال الرصاص باتجاه خيام لنازحين في مواصي القرارة شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد غارة على مخيم للنازحين في بلدة بني سهيلا شرق المدينة، أسفر عن استشهاد طفلين و5 نساء.

وقبل يومين، قلص جيش الاحتلال مساحة “المنطقة الإنسانية” المزعومة شرق دير البلح، المكتظة بمئات آلاف النازحين، بعد أوامر إخلاء مناطق جديدة منها، حيث أمر المواطنين والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعداداً لمهاجمتها، في تقليص جديد للمناطق التي يدّعي أنها “آمنة”.

ونشر جيش الاحتلال على منصة “إكس” خريطة تطالب “كل السكان والنازحين الموجودين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا، من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد بالنزوح”.

واضطر آلاف المواطنين إلى النزوح من أماكنهم مشيا على الأقدام، حاملين على ظهورهم حقائب صغيرة وبعض الأمتعة الأساسية مثل الأغطية والفراش وقليل من الأطعمة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة