لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منظمات أممية تطالب بهدنة إنسانية في غزة لتطعيم 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال



 أكدت منظمات أممية، اليوم الثلاثاء، الحاجة إلى هدنة إنسانية في غزة لتمكين الطواقم الطبية من تطعيم أكثر من 640 ألف طفل بلقاح مضاد لشلل الأطفال.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنها ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، والشركاء، مستعدون لتحصين 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة.

واستدركت: “لكننا بحاجة إلى هدنة لدواعٍ إنسانية”، محذرة من أن “تأخير الهدنة سيزيد خطر انتشار مرض شلل الأطفال بين الأطفال”.

وأعلنت “الأونروا” أمس أن “لقاحات شلل الأطفال وصلت إلى غزة”.

من جانبها، قالت “اليونيسف” في بيان، إنها “تقوم اليوم بإحضار 1.2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لشلل الأطفال (من النوع الثاني)، لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل في غزة”، مبينة أنها تقوم بذلك “بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والأونروا وغيرهما من الشركاء”.

وحول ذلك، ذكرت الأمم المتحدة على موقعها أن “قطاع غزة شهد أول حالة إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاما، بعد تأكيد إصابة طفل رضيع في دير البلح بالمرض”.

وأضافت: “تعتزم الوكالات الأممية وشركاؤها إجراء جولتين من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة بدءا من نهاية الشهر الجاري”، مطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية “للسماح بإجراء جولتي التطعيم”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة