لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بإطلاق نار وقصف.. الاحتلال يعلن اغتيال قائد القسام في جنين واثنين من مرافقيه



أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، اغتيال وسام خازم قائد كتائب القسام في جنين برفقة اثنين آخرين.

من جانبها أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد ثلاثة شبان جراء عدوان الاحتلال قرب بلدة الزبابدة قضاء جنين.

وفي بيان مشترك صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي والناطق باسم الشرطة والناطق باسم الشاباك، أدعوا أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نفذت عملية مشتركة في شمال الضفة أسفرت عن اغتيال قائد الجناح العسكري لحركة حماس في جنين، وسام خازم، إلى جانب “مسلحين” آخرين.

وادعى الأمن الإسرائيلي، إلى أنه حديد خلية يقودها وسام خازم، أثناء تواجدها في سيارة في محيط جنين.

وأضاف البيان، أنه بعد التعرف على هوية ركاب السيارة، قام جنود الاحتلال بفتح النار على الخلية، مما أدى إلى استشهاد وسام خازم في تبادل لإطلاق النار.

وأشار البيان إلى أن خازم مسؤول عدة عمليات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، بما في ذلك إطلاق النار وزرع القنابل، وكان له دور رئيسي في التخطيط والتنفيذ لعدد من الهجمات في منطقة الضفة الغربية.

وأضاف الأمن الإسرائيلي، في وقت لاحق من العملية، هاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي مقاومين آخرين، هما: ميسرة مشارقة وعرفات عامر، أثناء محاولتهما الهروب من السيارة التي كانا يستقلانها مع حازم.

وادعى البيان، أن المشارقة وعامر كانا ناشطين في حركة حماس تحت قيادة خازم، وكانا مسؤولين عن هجمات إطلاق نار سابقة في المنطقة.

وأكد بيان الأمن الإسرائيلي، أن العمليات العسكرية ستستمر في الضفة الغربية.

شهداء جنين

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة