لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تجميد هدم 32 منزلًا في منطقة الديوك التحتا بأريحا



أعلن محافظ أريحا والأغوار، حسين حمايل، تجميد قرار سلطات الاحتلال هدم 32 منزلًا في حي الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس إلى الحكومة الفلسطينية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمتابعة ملفات المواطنين المهددة منازلهم بالهدم.

وأوضح حمايل أنه تم استرجاع المبالغ المالية التي دفعها المواطنون ككفالات، والتي بلغت قيمتها 172,000 شيقل. كما ساهمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمبلغ 45,000 شيقل، وتغطية مبلغ إضافي بقيمة 67,000 شيقل، ليصل مجموع المبلغ الذي دفعته الحكومة إلى 284,000 شيقل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ مع أهالي قرية الديوك التحتا، بحضور عدد من المسؤولين، حيث أشار حمايل إلى أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالتعاون مع محافظة أريحا تمكنت من الحصول على قرار بتجميد هدم المنازل بشرط دفع المبلغ المطلوب ككفالات.

وأكد حمايل أن الرئيس محمود عباس تابع الملف من اللحظة الأولى، وأصدر تعليماته بدفع المبلغ نيابة عن المواطنين دعمًا لصمودهم وتثبيتهم على الأرض.

وكان أصحاب هذه المنازل قد تسلموا اخطارات بهدمها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الماضي والحالي، قبل استصدار أمر احترازي بوقف عملية الهدم، وفق ما أفاد به مدير عام الإدارة العامة للشؤون العامة في محافظة أريحا والأغوار محمد غروف.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق