Site icon تلفزيون الفجر

الخطيب تفوز بمقعد في الهيئة الاستشارية في انتخابات الفيدرالية العالمية لطب الأسنان

فازت الدكتورة الهام الخطيب عميد البحث العلمي في جامعة القدس واستاذ مشارك في كلية طب الاسنان، في انتخابات الفيدرالية العالمية لطب الاسنان بمقعد في الهيئة الاستشارية المكونة من عشر اعضاء على مستوى العالم.

وجاء فوز الخطيب بعد تصويت سري من أكثر من مئة دولة في مدينة اسطنبول التركية خلال الاجتماع السنوي للفيدرالية.

والهيئة الاستشارية هي اعلى هيئة في الفيدرالية وتقود الفيدرالية لتحقيق رؤيتها في تعزيز الصحة الفموية عالميا عن طريق نقل المعرفة والمناصرة ووضع السياسات. وتعتبر الفيدرالية العالمية لطب الاسنان صوت أكثر من مليون طبيب اسنان من حول العالم وتمثل 165 منظمة في 135 دولة، وهي فاعلة منذ تأسيسها في 1900م

وقد خدمت الدكتورة الهام الخطيب في الفيدرالية قبل هذا الموقع من عام 2017 -2021 كعضو في لجنة طب الاسنان المجتمعي، ومن 2021-2024 كرئيس لجنة طب الاسنان المجتمعي، وخلال خدمتها في اللجنة قادت الدكتورة الهام الخطيب ثلاثة مشاريع مهمة، الصحة الفموية للاجئين، ودور طبيب الاسنان في مساعدة مرضاه للإقلاع عن التدخين، ومشروع تضمين الخدمات الفموية في برامج العناية الأولية، بالإضافة الى قيادتها في كتابة عشر ورقات سياساتية تركز في مجملها الى تعزيز الوصول للخدمات الصحية الفموية حصوصا في المجموعات المهمشة.

وبهذا الفوز تكون الدكتورة خطيب لأول مرة تحجز لفلسطين مقعدا في الهيئة الاستشارية للفيدرالية العالمية لطب الاسنان، ضمن تنافس شديد على خمس مقاعد متوفرة في هذه الدورة بين 12 مرشحا من دول: فرنسا وبريطانيا وبولندا وتركيا والهند وهونج كونج الصينية ونيجيريا وجزر السيشلز والارجنتين والمكسيك وكوستاريكا.

وقد شارك الدكتور ابراهيم غنام ممثل نقابة اطباء الاسنان الفلسطينية في اجتماعات الهيئة العمومية للفيدارلية، وصوت على العديد من القوانين والانظمة المقترحة، مثبتا دور فلسطين الفاعل في الفيدرالية والتي انضمت فلسطين اليها في 2014.

Exit mobile version