Site icon تلفزيون الفجر

تصعيد غير مسبوق: هجمات إلكترونية إسرائيلية تستهدف حزب الله ولبنان في حالة هلع

تلفزيون الفجر | مرام كنعان – في الآونة الأخيرة تصعيدًا ملحوظًا في التوترات الأمنية على خلفية الصراع المستمر بين حزب الله وإسرائيل ، وتعد الهجمات الإلكترونية الأخيرة التي استهدفت أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله تطورًا غير مسبوق في أساليب المواجهة بين الطرفين، في ظل هذا التصعيد، يعيش اللبنانيون حالة من القلق والخوف من تداعيات هذه الهجمات، وسط تحذيرات من احتمالية نشوب حرب شاملة في المنطقة، مما يزيد المخاوف من تفاقم الوضع الأمني في لبنان، الذي يمر أصلاً بأزمة اقتصادية واجتماعية خانقة.
من جانبه أوضح الصحفي اللبناني عبد معروف خلال حديثه لتلفزيون الفجر أن لبنان يعيش حالة من الهلع جراء موجة التفجيرات الإلكترونية التي استهدفت أجهزة الاتصالات الخاصة بحزب الله.
وأشار إلى أن هذا الهجوم، الذي يعد حلقة جديدة في الصراع الدائر بين إسرائيل وحزب الله منذ إعلان الحزب فتح جبهة الجنوب دعماً لغزة في أكتوبر من العام الماضي، قد تمكن من توجيه ضربة قاسية لأجهزة الاتصالات والأمن التابعة للحزب.
وأكد معروف أن الحاضنة الشعبية اللبنانية تعيش حالة من الخوف والضياع نتيجة هذه الهجمات غير المسبوقة، حيث أضحى اللبنانيون يشككون في الأجهزة الإلكترونية الموجودة في منازلهم، ما زاد من حالة القلق بين المواطنين، وعلى الرغم من التأثير النفسي الكبير، وأن حزب الله لا يزال متماسكاً، لكنه بحاجة إلى إطلالة للأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله، لطمأنة الشعب وشرح ما حدث.
يأتي هذا التصعيد في ظل تصريحات إسرائيلية تفيد بإمكانية نشوب حرب شاملة في لبنان، إلا أن قرار الحرب في لبنان هو أمريكي بالدرجة الأولى، وليس بيد إسرائيل وحدها.

Exit mobile version