لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لالتزامه بأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات الجراحية .. المركز الجامعي لجراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى النجاح الوطني الجامعي  يحصل على اعتماد SRC العالمي



في إنجاز طبي دولي جديد يضاف إلى رصيد إنجازات مستشفى النجاح الوطني الجامعي، حصل المركز الجامعي لجراحة الكلى والمسالك البولية على اعتماد  SRC (Surgical Review Corporation)، وهو أحد أبرز الاعتمادات العالمية التي تُمنح للمؤسسات الصحية التي تلتزم بأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات الجراحية، كما تم اعتماد الدكتور فارس أبو شما، اختصاصي جراحة الكلى والمسالك البولية ورئيس المركز في المستشفى وعميد كلية الطب وعلوم الصحة كجراح معتمد لدى   SRC، وهو إنجاز آخر يعزز مكانة المستشفى وفريقه الطبي.

بهذه المناسبة، أعرب دولة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، رئيس مجلس أمناء المستشفى، عن فخره بهذا الإنجاز قائلاً: “إن حصول مستشفى النجاح على هذا الاعتماد العالمي هو تتويج للعمل الدؤوب والاستثمار في تطوير القدرات الطبية والبنية التحتية للمستشفى. نؤكد التزامنا بتقديم خدمات طبية متميزة تسهم في رفعة مستوى الرعاية الصحية في فلسطين.”

من جانبه، عبرّ  الدكتور  إياد مقبول، الرئيس التنفيذي للمستشفى، عن سعادته بهذا الاعتراف الدولي، مؤكداً أن اعتماد SRC يعزز من مكانة مستشفى النجاح الوطني الجامعي كوجهة طبية رائدة محلياً ودولياً.  وأضاف: “هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون الجهود المتواصلة لجميع العاملين في المستشفى الذين يسعون دائماً لتقديم الأفضل، كما أن اعتماد الدكتور فارس أبو شما كجراح معتمد هو انعكاس للالتزام بالجودة والتفوق المستمر في رعاية المرضى.”

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور محمد جابر، مدير الدائرة الطبية، إلى أن الابتكار المستمر وتطوير المهارات الطبية والتكنولوجية  سببان رئيسيان للوصول إلى هذه الإنجازات، كما أن هذه الاعتمادات تأتي تتويجاً للتطوير المستمر في البنية التحتية الطبية والموارد البشرية في المستشفى”.

بدوره أضاف د .أبو شما، “إن هذا الاعتماد يعكس التزامنا بتقديم أفضل الخدمات الطبية وفق المعايير العالمية. أنا فخور بفرق العمل في المركز، وسنواصل العمل على تطوير وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.”

إن هذا الإنجاز الجديد يعزز من مكانة مستشفى النجاح الوطني الجامعي كمركز رائد في جراحة الكلى والمسالك البولية على مستوى المنطقة، ويؤكد التزام المستشفى بتطبيق أفضل المعايير العالمية في الرعاية الصحية.

من الجدير بالذكر أن مستشفى النجاح الوطني الجامعي حصل سابقاً على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمات الصحية  (JCI)، ليكون أول مركز طبي فلسطيني تعليمي يحصل على هذا الاعتماد الدولي. مما يعزز مكانته كمؤسسة صحية وأكاديمية رائدة في فلسطين والمنطقة.

كما حصل المستشفى على تصنيف 4 نجوم عالمياً من قبل Statista وNewsweek، مما يعكس الجودة العالية والرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها للمرضى على مستوى عالمي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة