Site icon تلفزيون الفجر

وزير الأوقاف يبحث مع وزير الحج والعمرة السعودي ترتيبات موسم الحج القادم

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد مصطفى نجم، مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، الترتيبات الخاصة بموسم الحج القادم، وتحسين الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول سبل تعزيز الخدمات في المشاعر المقدسة بمشعري منى وعرفات، بما في ذلك تسهيل إجراءات النقل والسكن والرعاية الصحية لضمان راحة وسلامة الحجاج أثناء أدائهم للمناسك.

وأكد نجم، على متانة العلاقات الفلسطينية السعودية، مشيدًا بالدعم الذي تقدمه المملكة للحجاج الفلسطينيين، والذي يعكس حرص القيادة السعودية على خدمة ضيوف الرحمن من كافة دول العالم.

كما أعرب، عن شكره للقيادة السعودية على الدعم المتواصل لفلسطين، ونقل تحيات القيادة الفلسطينية، مثمنا التسهيلات التي تقدمها المملكة سنويا للحجاج الفلسطينيين، ما يسهم في تيسير أدائهم لمناسكهم بيسر وراحة.

من جانبه، أشار الربيعة، إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تركز على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مع إيلاء أهمية خاصة لحجاج فلسطين.

ولفت إلى أن المملكة تسعى باستمرار لتحسين جميع جوانب خدمات الحج، من خلال توفير المرافق الحديثة والتقنيات المتطورة لضمان سلامة الحجاج وراحتهم.

وشدد الجانبان وفي ختام اللقاء على أهمية التنسيق المستمر بين الجهات المعنية لضمان تنظيم موسم حج ناجح يلبي تطلعات الحجاج، ويعكس روح التعاون بين الدول الإسلامية في خدمة ضيوف الرحمن.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة حسام أبو الرب، وسفير دولة فلسطين لدى السعودية محمود الأسدي، ومدير عام ديوان الوزير إسماعيل أبو الحلاوة، ومدير عام الحج والعمرة فضل قنيبي، ومدير عام المالية محمد القشقيش، ومدير عام الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية محمد سلامة.

Exit mobile version