لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تحت شعار حقوق المسنين: التنمية الاجتماعية تطلق فعاليات يوم المسن العالمي في طولكرم



تلفزيون الفجر – هنا خلايفه| في يوم المسن العالمي، تكتسي محافظة طولكرم بطابع خاص، حيث يجتمع الكبار والصغار في فعالية إنسانية تجمع بين الأجيال وتعيد الاعتبار لكبار السن في المجتمع، وفي ظل تحديات الحياة الصعبة، تسعى محافظة طولكرم من خلال فعالياتها هذا العام إلى تكريم آبائنا وأمهاتنا، ليس فقط بالاحتفالات التقليدية، بل بلمسات إنسانية وزيارات تفقدية، تقدم دعمًا ملموسًا في زمن تزايدت فيه الانتهاكات ضد كبار السن.

بدأت مديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم، بقيادة مديرها  جمال عمر، بتحضير برنامج فعاليات متكامل للاحتفال بيوم المسن العالمي لهذا العام. 

وتحدث جمال عمر في حديث خاص مع تلفزيون الفجر أن الفعالية لهذا العام ستأخذ شكلاً مختلفاً عن الأعوام السابقة. مؤكداً أنه بدلًا من الاحتفالات الصاخبة والخطابات، ستكون هناك زيارات تفقدية لكبار السن في المناطق المهمشة، بالإضافة إلى تقديم وجبات غداء وهدايا من الوزارة ومن فاعلي الخير.

وتبدأ الفعاليات في العاشر من أكتوبر بزيارة تفقدية لدار الكوثر في عنبتا، يتبعها يوم طبي بالتعاون مع الهلال الأحمر، بهدف تقديم الرعاية الصحية لكبار السن، وتشمل الفعاليات زيارة “بيت الأجداد” للاطمئنان على أوضاع كبار السن الذين يعيشون هناك، في ظل جهود دؤوبة لتقديم الرعاية الدائمة.

وفي مبادرة لتعزيز التواصل بين الأجيال، ستشارك طلاب المدارس في تقديم فقرات ترفيهية لكبار السن، في خطوة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية رعاية المسنين وإدماج الشباب في هذه المسؤولية الاجتماعية، سيتم تنظيم فعالية مركزية في بلدية الكفريات في الرابع عشر من أكتوبر، تشمل تقديم وجبات غداء وتوزيع هدايا على حوالي 70 من كبار السن.

واختتم حديثه ان يبقى الهدف من هذه الفعاليات هو تسليط الضوء على حقوق كبار السن ومواجهة الانتهاكات التي يعانون منها، خاصة في ظل الاحتلال وممارساته.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة