Site icon تلفزيون الفجر

حزب الله يستهدف “كريات شمونة”.. ويدمر ويحرق دبابتين “ميركافا” في مرتفعات اللبونة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، قصفها مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أنّ الصواريخ تسبّبت في أضرار بالممتلكات، كما أفادت “هيئة البثّ” باندلاع حريق في مبنى تعرّض لضربة مباشرة من إطلاق الصواريخ.

وذكرت، أنه بعد القصف الأخير من لبنان على “كريات شمونة”، تمّ إخطار من لا يزال فيها بالاستعداد لإخلائهم إلى طبريا.

كذلك، أعلن حزب الله، استهدافه دبابة “ميركافا” في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدّى إلى احتراقها ومقتل وإصابة طاقمها. وسريعاً، أعلنت في بيان تلاه، استهداف دبابة “ميركافا” ثانية في المرتفع نفسه، ما أدى إلى النتيجة نفسها.

فيما قال الاعلام العبري أنّ صفارات الإنذار دوّت وسط الجليل والأغوار والجليل الأعلى، وصولاً إلى سخنين ومرج بني عامر، لافتةً إلى حصول هجوم صاروخي كبير من لبنان على الشمال.

وقبل ذلك، أجبرت المقاومة، مسيّرتين إسرائيليتين على التراجع من أجواء الجنوب اللبناني ومغادرتها، بعدما تصدّت لهما عبر إطلاق صواريخ أرض – جو في اتجاههما، عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الأربعاء (بتوقيت بيروت والقدس الشريف).

واستهدفت المقاومة 4 تجمّعات لجنود الاحتلال، بحيث قصفت كلاً منها بصلية صاروخية؛ الأول في “مسكاف عام” (عند الخامسة والنصف من بعد الظهر)، الثاني بين بلدتي عديسة ومركبا (عند الـ5:40 من بعد الظهر)، الثالث في وادي هونين (عند الـ6:55 مساءً)، والرابع في خلة وردة (عند الـ9:10 مساءً).

وفي عمليتين متزامنتين، عند الـ9:25 مساء أمس، استهدف حزب الله ثكنة “يفتاح” بصلية صاروخية، بينما جدّد استهداف مربض المدفعية في “دلتون” بصلية صاروخية أيضاً.

إضافةً إلى ذلك، جدّدت المقاومة الإسلامية في لبنان قصف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية (عند الـ6:50 مساءً)، وذلك بعدما استهدفتها بصلية صاروخية كبيرة فجراً.

المصدر:”الميادين”

Exit mobile version