Site icon تلفزيون الفجر

وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من المقرر أن يتوجه إلى إسرائيل، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار جولة جديدة في المنطقة.

وذكر الموقع الأمريكي أن زيارة بلينكن إلى تل أبيب تأتي في إطار مسعى جديد لإحياء مفاوضات التبادل، بعد “قتل” قوات الاحتلال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في تل السلطان برفح، الخميس الماضي.

وفي بروكسل، قالت منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إن وقف إطلاق النار يمثل أولوية في الشرق الأوسط، وإن استشهاد يحيى السنوار، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية قد يزيد فرص تحقيقه.

وقال جوزيب بوريل، كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي، للصحفيين في بروكسل: “بعد مقتل السنوار؛ أصبح هناك منظورا جديدا مفتوحا، وعلينا استخدامه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين) المتبقين، والبحث عن منظور سياسي”، وذلك خلال اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي.

وأضاف أيضا أن من الممكن تعزيز مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والمعروفة باسم “اليونيفيل”، بعد أن تعرضت لإطلاق النار في الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وتابع بوريل: “يجب احترام قوات الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم… ربما يتعين مراجعة مهمة قوة اليونيفيل، لكن أول شيء يجب فعله هو وقف إطلاق النار”، مضيفًا أن الأمر متروك لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لاتخاذ قرارات بشأن اليونيفيل.

Exit mobile version