Site icon تلفزيون الفجر

مقتل 50 اسرائيليا منذ بداية أكتوبر

قتل نحو 50 اسرائيليا منذ بداية شهر أكتوبر الجاري في معارك غزة ولبنان بالاضافة الى العمليات الفدائية.

وفي تفاصيل التقرير، قتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق نار بيافا نفذت في 1 أكتوبر، فيما قتل ضابط إسرائيلي برتبة نقيب إضافة الى 7 ضباط وجنود إسرائيليين خلال الاشتباكات جنوب لبنان في 2 أكتوبر.
كما قتل ضابط إسرائيلي خلال المعارك البرية في جنوب لبنان بتاريخ 3 أكتوبر.
أما في 4 أكتوبر: فقد قتل جنديان إسرائيليان جراء انفجار طائرة بدون طيار في الجولان أطلقت من العراق.
وقتلت مجندة إسرائيلية بعملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع بتاريخ 6 أكتوبر، فيما قتل جندي إسرائيلي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في معارك غزة قبل 4 أشهر، في نفس التاريخ.
كما قتل جنديان اسرائيليان بمعارك جنوب لبنان في 7 أكتوبرظ، وقتل جندي إسرائيلي في معارك جباليا شمال قطاع غزة في 8 أكتوبر.
وقتل إسرائيليان جراء سقوط صاروخ في كريات شمونة بتاريخ 9 أكتوبر، وفي اليوم التالي 10 أكتوبر قتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب لبنان كما قتل مستوطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في عملية الخضيرة وقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
كما قتل عامل أجنبي بانفجار إحدى مخلفات حزب الله في منطقة يرؤون بالجليل الغربي وجندي اسرائيلي بمعارك رفح جنوب قطاع غزة في 11 أكتوبر.
وقتلت مستوطنة إسرائيلية في مبنى دار رعاية المسنين في هرتسليا الذي ضربته طائرة مسيّرة من لبنان في 12 أكتوبر.
وبعد يومين 14 أكتوبر، قتل 4 جنود إسرائيليين جراء انفجار طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان تجاه قاعدة للواء جولاني في وادي عارة، كما قتل جندي إسرائيلي في المعارك البرية جنوب قطاع غزة.
وقتل شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار في أسدود بمنتصف الشهر 15 أكتوبر.
فيما قتل 5 ضباط وجنود إسرائيليين بمعارك جنوب لبنان في 17 أكتوبر.
وقتل إسرائيلي جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على سيارة في عكا، كما قتل جنديان إسرائيليان في معارك مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في معارك جنوب لبنان في 19 أكتوبر.
وقبل يومين 20 أكتوبر، قتل قائد اللواء 401 المدرع في معارك جباليا شمال قطاع غزة. واليوم 22 أكتوبر: قتل جندي إسرائيلي في حادث سير عملياتي في قطاع غزة.

Exit mobile version